لست بحاجة إلى الدواء .. أفضل الأعشاب لعلاج نزلات البرد

نورا نادي
مع انتشار الإصابة بنزلات البرد والزكام يزداد الطلب على الأدوية المختلفة للتسريع من عملية الشفاء، ولأن الدواء ليس من أفضل الحلول لصحة ومناعة الإنسان أتينا لك في هذا الموضوع بعدد من الأعشاب التي أُثبت علميًا قدرتها على الوقاية من نزلات البرد والتسريع في عملية الشفاء.

أفضل الأعشاب لعلاج نزلات البرد

  • اليانسون:

يُعد اليانسون من أقدم الأعشاب التي استُخدمت للتخفيف من حدة العديد من الأمراض والاضطرابات في الماضي كاضطرابات الأمعاء وألم اللثة والأسنان وغيرها، وقد أثبت الطب الحديث أيضًا قدرة اليانسون على طرد البلغم وعلاج التهاب الحلق، كما أنه يُعد مُهدئًا للسعال وذلك لكونه مُضادًا للبكتيريا والفيروسات.

  • شاي البابونج لعلاج نزلات البرد:

يُعد من المشروبات العُشبية المُحفزة للجهاز المناعي إذ يساعد في مقاومة العدوى الناتجة من الفيروسات، كما وُجد أن استنشاق بخار البابونج يعد من العلاجات الفعَّالة لعلاج الالتهاب الحلق.

  • مشروب القرفة:

تساعد القرفة في علاج احتقان الحلق الناجم عن نزلات البرد الحادة وذلك لكونه من الأعشاب الغنية بمُضادات الأكسدة والذي يزيد من قوة المناعة، ويُنصح بعمل مشروب القرفة من خلال إضافة اللبن عليها فذلك من شأنه إن يهدئ من آلام الحلق والسعال.

مشروب القرفة باللبن
مشروب القرفة باللبن
  • الزنجبيل لعلاج نزلات البرد:

أثبتت الأبحاث فعالية الزنجبيل، وخاصةً الطازج، في علاج العديد من الأعراض المُصاحبة لنزلات البرد كالسعال والاحتقان وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة والتي تعمل على تخفيف أعراض العديد من الأمراض والفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كالربو والبرد وغيرها.

  • مشروب الزعتر:

يساعد مشروب الزعتر على علاج نزلات البرد وطرد البلغم والتهدئة من تهيجات الجهاز التنفسي كما أنه يُسهل من خروج المخاط الشعبي مما يخفف من حدة السعال، وهو من أكثر الأعشاب المقوية للمناعة بالإضافة إلى تمتع هذا المشروب إلى العديد من الفوائد.

مشروب الزعتر
مشروب الزعتر

إن الأعشاب الطبيعية تعد من أكثر المواد الغذائية المفيدة والفعَّالة في علاج العديد من الأوبئة والأمراض المنتشرة كنتيجة لانتشار الفيروسات في الشتاء، لذا فيجب عليك إدخال مشروبات الأعشاب داخل نظامك الغذائي حتى تحفظ جسدك من الفيروسات ونزلات البرد في فصل الشتاء.

اضف تعليق