الأعشاب الأفضل صحيًا والتي يجب ألا يخلو منها بيتك

نورا نادي
تتميَّز العديد من الأعشاب الطبيعية بمذاقها القوي اللاذع، فهي مُقترنةً غالبًا بطعم مُختلف وليس دائمًا جذاب في أذهان العديد منا، هو الأمر الذي يجعل تناولها بشكل مُنتظم فعل غير شائع بين الناس، وعلى الرغم من ذلك تُعد الأعشاب من أغنى المواد الغذائية وأكثرها إفادة للصحة الجسدية والنفسية أيضًا، وفي هذا الموضوع سنعرض لك عددًا من أفضل الأعشاب التي يجب أن تصبح جزء من نظامك الغذائي كل يوم.

أفضل الأعشاب الطبيعية

1) من الأعشاب الطبيعية الصحية عُشب النعناع:

يُعتبر النعناع واحدًا من أغنى الأعشاب الطبيعية من الناحية الصحية، إذ يعتبر مُسكِّنًا طبيعيًا للألم فيستخدمه العديد من الناس في تسكين ألم المعدة والرأس والعضلات، كما يُعد أيضًا عُشبًا مُعزِزًا للمناعة وذلك لكثرة ما يحويه من فيتامينات، كما أُثبت أيضًا أن استنشاق النعناع يساعد في تخفيف أعراض الربو وتسريع الشفاء من نزلات البرد والأنفلونزا.

2) عُشب البابونج:

يشتهر عُشب البابونج  بالعديد من الفوائد الصحية أهمها قُدرته المُذهلة على علاج الأرق واضطراب النوم، إذ يساعد على الاسترخاء ويُعد مُهدئًا طبيعيًا للأعصاب لذا يستخدمه البعض في التخفيف من القلق ونوبات التوتر، كما يساعد شرب البابونج لمدة أسبوعين تقريبًا على التخفيف من تشنُجات عضلات الرحم أثناء أو قبل فترة الحيض وذلك لكَونه مُرَّخٍ للعضلات.

عُشب البابونج
عُشب البابونج

3) عُشب الريحان:

يشتهر عُشب الريحان بكَونه مُفيد لصحة القلب والشرايين إذ يحِد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة كبيرة ويساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم، كما يُعد من الأعشاب الطبيعية المُفيدة لصحة الكلى حيث وُجد أنه يعمل على تفتيت الصحوات التي قد تتكون بها، بالإضافة إلى ذلك تُعتبر أوراق الريحان والزيت المُستخلَص منه من أفضل علاجات تساقط الشعر.

4) عُشب الميرمية:

تُعد الميرمية من أفضل الأعشاب الطبيعية لمرضى السُكري من النوع الثاني إذ له دور فعَّال حقًا في تقليل السكر في الدم، هو الأمر الذي يجب أن يستفيد ويحترس منه مريض السكري في آنٍ واحد؛ لما في حِدَّة انخفاض السكر من خطر عليه، تساعد أيضًا الميرمية في تحسين الذاكرة ووظائف العقل إذ أظهرت الدراسات أن الميرمية لها تأثير إيجابي في تقليل خطر الإصابة بمرض آلزهايمر.

عُشب الميرمية
عُشب الميرمية

5) من الأعشاب الطبيعية عُشب الزعرور:

قد لا يكون عُشب الزعرور من الأعشاب الشائعة بين العديد من الناس ولكن مع ذلك يمتلك العديد من الخصائص الوقائية والمُسكِّنة، وتعتبر أيضًا من أفضل الأعشاب فاعلية في تحسين الأعراض المُصاحبة للذبحة الصدرية وذلك عن طريق تناولها بشكل منتظم، كما أن عُشب الزعرور له دور في التخفيف من القلق والتوتر والتأثير الإيجابي على حالة الفرد العقلية والنفسية.

عُشب الزعرور
عُشب الزعرور

إن الأعشاب تُعد من المواد الغذائية الغنية بالعديد من العناصر التي تساعد بدورها على الصحة الكلية لجسم الإنسان، لذا فينبغي أن يتم تناولها بشكل مُنتظم ودوري، ولكن ينبغي في الوقت نفسه عدم الإفراط في تناول أي شيء مفيد في العموم لكي لا تنقلب هذه الإفادة ضررًا نحن في غِنى عنه.

 

اضف تعليق