كيف تتغلب على فقدان الشغف في سبع خطوات

فقدان الشغف هو عدم وجود أي حماس أو إثارة نحو نشاط ما هنا يغلب عليك شعور بعدم وجود طاقة أو قوة للقيام بأي شيء والنفور من أكثر الأشياء التي تحبها وكما يسميها الكتاب مرحلة الصمت الذهني.

مع مرور وقت تجد أن الشيء الذي كان يبقيك مُستيقظًا طول الليل بسبب حبك له سواء كان هوايه، نشاط أو حتى العمل هو ما يجعلك تنفر منه إلى النوم، هنا يحدث الإحباط والحزن وأحيانًا يبدأ المرء في لوم نفسه على أنه لم يعد يهتم بشَيْء يحبه وهنا يبدأ في الاعتقاد أنه قد أضاع وقته في شَيْء أوهم نفسه أنه يحبه.

هناك سبع خطوات للتخلص من شعور فقدان الشغف

  1. أنت فقط تحتاج إلى قسط من الراحة ويعتبر هذا لإعادة استرجاع شغفك والإلهام من جديد ولإعادة التفكير في كل ما فعلته وفي كل ما تحبه وكل ما لا تحبه، أعطي لنفسك المساحة لتتعرف على نفسك من جديد هنا سوف تخلق مكان لهواية جديد تعيد لك شغفك من جديد.
  2. تعامل مع أشخاص لديهم شغف للحياة فهذا سوف يعطيك طاقة إيجابية.
  3. أجعل هوايتك عملك،إذا كان عملك هو ما يفقداك شغفك حاول أن تجعل هوايتك هي عملك إن أسعد الناس هم من يتحول هوايتهم إلى عملهم فهم يعملون في شيء يحبونه وسوف تكون سعيد عندما تقضي وقت في عملك باختصار “أفعلها بحب أو لا تفعلها”.
  4. أكتب عن مشاعرك وعن ما تريد تحقيقه عن كل شيء تريد تغيره في حياتك، أكتب ما يحزنك وما يفرحك. أفرغ ما في عقلك كي تسمح لمشاعر ومعلومات جديدة بالدخول سوف يساعدك على التقليل من الشعور بفقدان الشغف.
  5. قم بعمل قائمة بكل المشاكل التي تواجهك وحاول أن تجد لها حل وأن تعرف أسبابها هذا يجعلك لا تعيد الخط مرة أخرى وأن لا تفقد الشغف كثيرًا.
  6. حسن حالتك الصحية عن طريق أتباع نظام غذائي جديد وصحي، تناول طعامًا غني بالسكر والدهون سيؤدي إلى رفع مستوى الطاقة لديك، مارس الرياضة دائمًا سوف تجعلك أكثر حيوية ونشاط في إستعادة شغفك من جديد.
  7. توقف عن التفكير بشكل مستمر لأنه في النهاية سيؤدي للتوتر والقلق والإحباط خاصةً إذا كنت تفكر بشكل سلبي وهنا ستشعر فقدان الشغف، عندما يكون عقلك مسترخيًا يمكنك التركيز أكثر في تحقيق أهدافك وحل المشكلات.
  8. كُلنا مختلفين عن بعض لهذا لا يوجد حل واحد يناسب الجميع، فتحلى بالصبر وحاول أن تجد حل يناسبك أنت وتذكر دائمًا أن تحب نفسك في كل حالاتها وأن شعور فقدان الشغف يحصل للجميع.
اضف تعليق