تعرف على عادات النوم الأكثر غرابة وإثارة للمشاهير

رويدا عصام
آيات الله في الكون كثيرة، ونعمه على الإنسان لا تعد ولا تحصى، ومن تلك النعم نعمة النوم، وآية من آيات الله سبحانه وتعالى، وهو معجزة تشهد على عظمة الخالق سبحانه وتعالى ودقة صنعه وإتقانه، فالنوم عملية ضرورية لاستمرار الحياة، ومن دون النوم لا وجود للحياة، ولكن يوجد بعض الأفراد الذين يعانون من قلة النوم، أو يمارسون عادات غريبة قبل النوم، لذلك سنتعرف في هذا الموضوع على أغرب عادات المشاهير في النوم.

أغرب عادات المشاهير في النوم:

1- ألبرت آينشتاين وحبه للنوم :

أعظم عالم في القرن العشرين، كان يحتاج إلى نوم 10 ساعات يوميًا لكي يستطيع أن ينتج أفكارًا عظيمة، وكان مثل “إسحاق نيوتن ” يحب النوم، حيث كان يحل المسائل المعقدة من خلال النوم أو أثناء النوم.

2- الروائية إميلي برونتي ومعاناتها من قلة النوم :

الروائية البريطانية في القرن التاسع عشر كانت تعاني من الأرق طوال حياتها، وكانت مجبرة على المشي في دائرة حول طاولة غرفة الطعام حتى تسقط على الأرض نائمة من التعب.

3- الكاتبة أريانا هافينغتون والنوم في غرفة بلا ضوء :

اعتادت الكاتبة أريانا على أن تنام في غرفة لا يصل إليها ضوء الشمس بهدف الحصول على نوم جيّد.

4- البحارة الإنجليزية إيلين ماكارثر:

تنام لمدة (5) ساعات يوميًا، وقد عملت بنصيحة خبير النوم الدكتور كلاديو ستامبي حيث قام بتدريبها على النوم لفترات نصف ساعة، 10مرات يوميًا ليكون إجمالي عدد ساعات نومها 5 ساعات يوميًا.

5- المغني إيمينيم:

يفضّل حجب الضوء باستخدام ورق الألمنيوم، وتوقف معاناته من فروق التوقيت عند السفر، ويقول: ” إنه يستمع إلى أصوات طبيعية خافتة طوال الليل” ما يجعله ينام بشكل أفضل.

6- بول إيردوس والنوم لمدة 3 ساعات :

العالم المجري من أكبر علماء الرياضيات وأكثرهم إنتاجًا في التاريخ، فقد كان ينام 3 ساعات يوميًا فقط. وعندما توفى عام (1996) كان قد أنتج (1500) بحث وتعاون مع أكثر من (500) رياضي، ويقال إن إنتاجه الغزير؛ يعود إلى تناول القهوة القوية واستخدام المنشطات.

7- بيل جيتس:

مؤسس “مايكروسوفت” وملياردير ورجل أعمال أمريكي، رائد بالأعمال الخيرية، عدد ساعات النوم (7) ساعات من (12 ــ 7) صباحًا.

8-عادة تشارلز ديكنز الغريبة في النوم :

تشارلز هو كاتب مشهور كان يعاني من الأرق، واعتاد على إبقاء بوصلة معه، للتأكد من أنه يتجه نحو الشمال خلال الكتابة والنوم، وكان يعتقد أن هذه الممارسة الغريبة تحسّن من إبداعه.

9- المخترع الأمريكي توماس أديسون وكرهه النوم :

كان المخترع توماس أديسون مهووسًا في سعيه لإنجاز اختراعاته، حيث لم يسمح للنوم أن يعيقه عن ذلك، فعندما يشعر بالتعب كان يلقي بنفسه على كرسي خشبي؛ ليختلس بعض الدقائق للنوم ثم ينهض للعمل بحيوية.

10- توم كروز من أكثر المشاهير غرابة في النوم :

لأن شخيره سيئ جدًا، حوّل غرفة صغيرة جدًا ومظلمة خلف منزله إلى منطقة عازلة للصوت لينام فيها.

11- رئيس وزراء بريطانيا السابق جوردن براون والنوم لمدة 4 ساعات :

حاول رئيس وزراء بريطانيا جوردن الاكتفاء بنوم قصير لا يتجاوز 4 ساعات يوميًا، بل إنه كان ينام لمدة ساعتين يوميًا فقط أثناء أزمة نورثرن روك.

12- الرئيس الأمريكي جون كنيدي :

كان حريصًا على تناول طعام الغذاء في فراشه، ثم ينام بعدها لفترة من الوقت كل يوم.

13-المغنى الأمريكي جين أوتري :

لقب بـ “راعى البقر المغنى” كان يعمل لفترات طويلة لكنه كان حريصًا على أخذ قيلولة في غرفة خلع ملابسه بين العروض.

اضف تعليق