حرب الطماطم ورقصة العظام.. أغرب العادات والتقاليد في العالم

تتعدد ثقافات وعادات وتقاليد الشعوب من دولة لآخر؛ حيث تتميز كل دول بمجموعة من العادات والتقاليد التي تشكل حجر أساس في حياتهم، فلا يمكن تغيرها أو محوها، كما أن العادات والتقاليد لا تقتصر على الدولة فقط، فيمكن أن يكون لكل عائلة أو قبيلة أو ديانة جزء خاص بها يختلف تمامًا عن غيرها. وعلى الرغم من تلك الثقافات المختلفة، يمكن ملاحظة عدد من العادات الغربية التي مازال يأخذ بها، فما يمثلوا غرابة لدى البعض يمثل أيضًا شيء طبيعي ويطبق لدى البعض الأخر.

أغرب العادات والتقاليد حول العالم

  • في ألمانيا

من العادات والتقاليد الغير مألوفة في ألمانيا، تتمثل حفلات الزفاف، حيث يجتمع أهالي في منزل العروسين في نهاية الحفل، ويبدأوا بكسر الأواني والأطباق والأكواب وكل ما يمكن كسره، وبعد الانتهاء يجب على العروسين البدء في تنظيف المنزل، معتقدين أن القيام بذلك سيعلمهم الاعتماد على النفس في حياتهم الزوجية.

  • أغرب عادات وتقاليد مدينة أسبانيا

في مدينة فالنسيا إحدى مدن أسبانيا، هناك ما يسمى بحرب الطماطم، يبدأ ذلك باجتماع الناس في الميادين والطرق، واستخدام كميات كبيرة من الطماطم، يستمر المهرجان لمدة أسبوع، ويتضمن عروض موسيقية، ورقص وألعاب نارية، كما أن من تقاليد المهرجان، ترتدي النساء الأبيض وأن لا يرتدي الرجال أي قمصان.

مهرجان حرب الطماطم
مهرجان حرب الطماطم
  • في الدنمارك

من العادات والتقاليد الغربية في الدنمارك يقرمون برش القرفة على الشخص الذي تجاوز سن ال25 بدون زواج، تحفيزًا لهم على الاقبال على الارتباط والزواج، ويتم استبدال القرفة بالفلفل المطحون في حين تجاوز سن الثلاثين.

  • أغرب عادات وتقاليد تايلاند

كل عام في لابوري في تايلاند يتم تحضير وليمة خاصة بالأكلات التي يفضلها قرود الماكاو التي تعيش في تلك المنطقة، للاحتفال بهم، حيث يتم تقديم أكثر من 3 أطنان من الفاكهة والخضار، يبدأ الاحتقال بعدد من الرقصات فيقوم الراقصين بارتداء زي على شكل القرود، ويستمتع الكثيرون بمشاهدة هذا المهرجان السنوي، لذا يسافر أعداد كبيرة من السياك إلى تلك المدينة، وتقام تلك الوليمة لتقديم الشكر والثناء للقرود على الحظ الحسن الذي يجلبونه إلى المدينة والسكان.

وليمة القرود في تايلاند
وليمة القرود في تايلاند
  • مدغشقر

رقصة العظام من التقاليد الغريبة والمنتشرة في مدغشقر؛ حيث يتجه سكان المدينة إلى القبور، ثم استخراج عظام الموتى بعناية من قبورهم، والرقص باستخدامها، والإضافة إلى إقامة الولائم احتفالًا بهذه المناسبة، ويقوم أهالي الموتي بالتحدث مع العظام، ويسألونها عما حدث منذ وفاته، معتقدين بأن في هذا اليوم تلتقي أرواح الأموات بأروح الأحياء، لأن الموت ليس نهاية الإنسان، فهناك حياة ثانية تنتظره.

  • أغرب العادات والتقاليد الصين

بعض القبائل الصينية ووفقًا للعرف الصيني، يجب على الزوج حمل زوجته والسير بها على فحم ساخن قبل الدخول إلى منزلهم، يعتبرون أن هذه الطقوس سوف تضمن لهم حياة سهلة وناجحة، ويؤمن البعض أن القيام بذلك يمنع حدوث كوارث، كما يساعد على ولادة سهلة للزوجة.

أغرب تقاليد الصين
أغرب تقاليد الصين
اضف تعليق