تعرف على أغرب عادات الشعوب حول العالم



رانيا عبد اللطيف


نخطوا جميعنا على خطى آبائنا في العادات والتقاليد التي كبرنا عليها، فالعادات والتقاليد هي سُنن موروثة عن الآباء والأجداد ويقوم الناس بتنفيذها، متجاهلين مدى نفعها أو ضررها عليهم ،فمفهوم العادات والتقاليد مفهوم معقد ولا يمكن فهمه بشكل معين، فهو متصل بشكل مباشر بالثقافة والمدة الزمنية القديمة، لكنه جزء مهم من كل مجتمع أو قبيلة ويعتبرونها قوانين لا يمكن تجاوزها، ويمكن أن يعاقب من لا يلتزم بها، لأنها مرتبطة إلى حد كبير بالتربية والسلوك والدين، وسوف نعرض أغرب عادات وتقاليد القبائل والشعوب حول العالم.

كوريا الجنوبية:

تبادل البطاقات البريدية شيء جميل، لكن إذا كنت تفعل ذلك مع شخص من كوريا الجنوبية لابد من تجنب استخدام الحبر الأحمر، لأنه تاريخيًا تم استخدام الأقلام الحمراء لسرد اسماء أولئك الذين لقوا حتفهم، واليوم يرى الناس هناك أن هذا نذير شؤم.


الهند:

تعتبر الهند موطن للكثير من المعابد الجميلة والجذابة، ومنها المعابد الموجودة في غوا، ولكن من المهم قبل زيارة واستكشاف هذه الأماكن التأكد من تغطية الساقين والذراعين وإزالة الحذاء قبل الدخول، فهذه الآداب البسيطة تجعلك تمشي في ضرب السكان المحليين.

اليابان:

آداب الطعام مهمة جدًا في اليابان، بداية من الاستخدام الجيد لعيدان الطعام وخاصة عند تناول الطعام في الخارج، فيعتبر الاستخدام الخاطيء لعيدان الطعام شيئ غير مهذب، كما أنه لابد من التأكد من عدم الإشارة بهم أو اللعب بهم فى أطباق الطعام أثناء الأكل.


اليونان:

بدلًا من عادة تجميع أسنان الأطفال المستبدلة تحت الوسادة، نجد أن الأمر مختلف قليلًا في اليونان فيتم طرح أسنان الأطفال إلى سطح المنزل ويعتقد أن هذا التقليد الغير عادي يجلب الحظ للأسرة فضلًا عن استبدال صحي للطفل.


النرويج:

النرويج بلد محافظة على آداب المائدة، ومن المهم الالتزام بآداب المائدة عند وجودك في المطاعم خاصة الموجودة على مضيق كروز، كما أنه توجد عادة غريبة هناك وهى الالتزام بالسكاكين والشوك عند تناول الطعام في الخارج حتى إذا كنت تتناول ساندوتش.


الصين:

عند تناول الطعام مع السكان المحليين واستكشاف المدينة فمن الممكن أن تفكر في تقديم بعض الهدايا شكرًا وتقديرًا للمضيفين، لكن من المهم تجنب جلب الهدايا التالية:
الساعات، المناديل، الأحذية وأي شيء أبيض أو أسود فمن الممكن أن يكون هدفك التعبير عن الشكرعلى حسن الضيافة، ولكن في الحقيقة أن هذه الأشياء مرتبطة بقوة مع الموت والجنازات، لذلك فكر في هدايا بديلة مثل الحلويات اللذيذة أو الشاي الطازج.


تايلاند:

تعتبر هذه العادة من أكثر العادات الغريبة، لكنها تحتوي أيضًا على المرح خصوصًا للأطفال، فنرى في شهر نوفمبر من كل عام، في مدينة لوب بورى أطباق من الأكلات المحلية للبلاد، أطباق من الفواكة الطازجة والكعك والحلوى موجودة في الشوارع ومعروضة بطريقة شهية، الغريب في الأمر أن هذه الأطعمة اللذيذة ليست للشعب وإنما لقرود المكاك ويسمى هذا المهرجان بوفيه.


 إسبانيا:

توجد عادة غريبة ورائعة ايضًا في إسبانيا في “Colacho” وترجع إلى تاريخ 1620، وفيها رجال يرتدون زى فريق الشياطين معًا ويقومون بالقفز على الأطفال الراقدين على فراش في منتصف الطريق، وفي الأصل ينظر إلى هذه العادة على أنها وسيلة لتطهير الأطفال من الخطيئة وإعدادهم إلى حياة صحية.


البرازيل:

في قبيلة “Satare – Mawe” في البرازيل توجد عادة مؤلمة يقوم بها الأطفال لإثبات شجاعتهم، وهي عبارة عن وضع الأطفال الصغار أيديهم في سلة منسوجة ممتلئة بالنمل لمدة 11 ساعة.


روسيا:

إن إهداء الزهور يعتبر وسيلة رائعة لإظهار الاهتمام بشخص ما، ولكن في روسيا الأمر أكثر تعقيدًا فالزهور الصفراء تعبر عن عدم الذهاب وترمز إلى إنهاء العلاقات، كما ينبغى تجنب الزهور الحمراء لأنها عادة ما تستخدم في المقابر.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق