لإنقاص وزنك..تعرف على العلاقة بين أوميجا 3 والتخسيس والجرعة المناسبة

أوميجا 3 أو زيت السمك، يعد من الأحماض الدهنية المفيدة، التي تحسن من أداء الجسم لوظائفه العامة، كما أنه يعد من أهم المكملات الغذائية، له العديد من الفوائد منها، تحسين صحة البشرة والجلد، يساعد الجسم، وخاصةً جسم الأطفال، على النمو، وبناء العضلات، مهم بالنسبة لصحة القلب، يحمي المرأة الحامل من الإجهاض، يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين، ويساعد الجسم في خفض وزنه، والتخلص من الأوزان الزائدة، وهنا سنركز على فائدة أوميجا 3 والتخسيس

أوميجا 3 والتخسيس

يتكون أوميجا3  من 3 أحماض، تقلل هذه الأحماض، من نسبة الدهون الثلاثية في الجسم، وهذه الأحماض لا يصنعها الجسم أو يفرزها، بل أنه يحصل عليها من المصادر الخارجية، سواء عن طريق الأطعمة التي يتناولها الإنسان، أو عن طريق حبوب أوميجا 3 ، وهذه الأحماض مفيدة جدًا للدماغ، والذاكرة.
أكدت الدراسات والأبحاث أن زيت أوميجا3 المعروف باسم زيت السمك، يساعد على خفض الوزن، لأنه يقلل شعور الجسم بالجوع، ويمده بالشبع لأطول فترة ممكنة، كما أنه يزيد من معدل حرق الدهون، فيزيد من معدلات الأيض، كما أنه يزيد من معدل بناء العضلات، ويستطيع أن يزيد من عدد السعرات الحرارية في الجسم، وكذلك الدهون، ويمدك بالطاقة، لكي تستطيع أن تحرقها أثناء ممارسة الرياضة، والتمارين.

فوائد عامة للأوميجا 3 

  • يحمي من الإصابة، من مرض الزهايمر، كما أنه يعالج مشاكل، وأمراض التقدم في السن، مثل مرض الخرف.
  • يعالج الالتهابات التي يتعرض لها الجسم، وخاصةً التهابات المفاصل، حيث يساعد على حماية، وتقوية المفاصل، ويدخل في علاج الروماتيد.
  • ينشط الأوعية الدموية، ويحمي القلب من الدهون الثلاثية، كما أنه يساعد على خفض مستوى ضغط الدم، ويحمي من الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • يساعد على حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان، حيث يقلل من ضرر الخلايا الحرة.
  • يستخدم من ضمن الأدوية التي تعالج الإكتئاب، كما أنه يعالج المشاكل النفسية.
  • يحمي الشعر من التساقط، ويحمي من جفاف البشرة، ويمنع الشعر من التقصف، ويضيف لمعان للشعر، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة.

الجرعات التي يجب تناولها من الأوميجا 3 

ينصح بأن تكون الجرعة لا تزيد عن 2000 مللي جرام، تقسم على 3 مرات على مدار اليوم.
إذا تعدى الإنسان هذه الجرعة، وأفرط في استخدامها، ستتحول هذه الزيوت إلى زيوت سامة في الجسم، كما أنها قد تسبب مضاعفات مثل مشاكل في المعدة، كالإسهال، وارتفاع ضغط الدم والسكر، الإصابة بالسكتات الدماغية.

المصادر التي يمكن الحصول منها على أوميجا 3 

توجد أدوية تحتوي على أوميجا3 وزيت السمك، وتكون متوفرة في الصيدليات، كما أنها توجد في مصادر طبيعية، مثل المأكولات البحرية، أو السبانخ، الكيوي، الفراولة، الأفوكادو، البيض، اللبن، عين الجمل، البندق.

اضف تعليق