أطعمة تحميك من الاكتئاب.. تعرف عليها

أطعمة تحميك من الاكتئاب



إسراء فريد


تتعدد الطرق الطبيعية لتحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب دون أدوية، ولا يقتصر معالجة حالات الاكتئاب عن طريق مضادات الاكتئاب فقط بل من الممكن أن نلجأ للطرق الطبيعية.

ومن أبرز الأطعمة البديلة لمضادات الاكتئاب:

البطاطا الحلوة:

البطاطا الحلوة هي إحدى مضادات الاكتئاب الطبيعية الرائعة، وذلك لاحتوائها على نوع خاص من الأحماض الأمينية التي تساعد وبشكل مباشر على تحسين المزاج والتخلص من القلق والاكتئاب.

البطاطا الحلوة

الكينوا:

حيث تحتوي هذه البذور على مزيج مثالي من البروتينات والكربوهيدرات الصحية والمعادن، والتي تعمل سوية لتحسين المزاج وتحسين مستويات ضغط الدم كذلك.

بذور الكينوا

جميع الخضراوات الورقية خضراء اللون:

تمتاز هذه الخضروات باحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم عامة والدماغ خاصة، بدءا من حمض الفوليك وانتهاء بفيتامينات المجموعة ب، كما أنها وجبات مشبعة تقلل من اشتهاء الجسم للسكريات والكربوهيدرات البسيطة الضارة.

الخضروات الورقية خضراء اللون

بذور الشيا والكتان:

لبذور الشيا والكتان قدرة كبيرة على تخليصك من الاكتئاب والمشاعر السلبية المختلفة، فهذه البذور الصغيرة الغنية بالبروتينات وأحماض أوميغا 3 هي غذاء ممتاز للدماغ وخلاياه وما فيه من نواقل عصبية.

بذور الشيا والكتان

البروكلي:

له فوائد لا عد ولا حصر لها، ومن ضمنها كونه أحد مضادات الاكتئاب الطبيعية، ونظرا لما يحتويه البروكلي من كالسيوم وبروتين وفيتامين ب، فهو بالتالي يساعد على تحفيز الجسم على الاسترخاء والتقليل من مستويات السكر في الدم، محاربا بذلك الاكتئاب والأرق والقلق.

البروكلي

الأفوكادو:

تحتوي ثمار الأفوكادو الشهية على نسب عالية من الأحماض الدهنية المفيدة للدماغ والقلب، كما تحتوي على مواد غذائية تؤثر بشكل إيجابي على صحة الشخص النفسية، مثل: الأوميغا 3، المغنيسيوم، فيتامينات المجموعة ب.

ثمرة الأفوكادو

الشوفان الخالي من الجلوتين:

يساعد الشوفان في التخلص من حالات الاكتئاب والحزن، حيث يصفه العديد من الخبراء لعلاج تلك الحالات لأنه يعمل كمضاد طبيعي للاكتئاب والاضطرابات العصبية والقلق.

الشوفان الخالي من الجلوتين

الأسماك بمختلف أنواعها:

مكملات زيت السمك الغذائية تعمل على تخفيف أعراض الاكتئاب عند الأشخاص، كما أن الأحماض الدهنية الموجودة بها مثل أوميجا-3، قد تكون مفيدة في علاج الاكتئاب الخفيف أو المتوسط.

الأسماك بمختلف أنواعها
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق