اعرفي جميع فوائد اوميغا 3 للنساء

يعرف الاوميغا 3 بأنها نوع من أنواع الأحماض الدهنية، وهو عنصر حيوي جدا وله فوائد كثيرة للجسم، ويستخرج الأوميغا 3 من السمك وأنواعه المتعددة، ومنتجاته، وأيضا هناك أنواع من الأوميغا 3 تستخرج من الزيوت والأطعمة النباتية الغنية بها، ويمكن الحصول عليه من هذه الأطعمة، أو من المكملات الغذائية التي تصنع منه، وتتعدد  فوائد اوميغا 3 للنساء حيث يمكن استخدامه كعلاج لبعض أمراض الشعر، و يستخدم أيضا للبشرة، ويحل المشاكل النسائية، والحمل، والولادة، وذلك لأن الاوميغا 3 تدخل في بناء الجسم وخلاياه بشكل كبير جدا، وتعويض نقصه من الجسم هو من الأمور المهمة للمحافظة على الصحة على المدى البعيد، وفيما يلي سوف نستعرض أهم فوائد الاوميغا 3 للنساء.

فوائد اوميغا 3 للنساء

للاوميغا 3فوائد كثيرة خاصة للمرأة، ولكن ليس بفرط تناوله، لأن تناوله بدون استشارة طبيب، وتحديد جرعة معينة، يعرضها للإسابة بأعراض جانبية تعرضها أحيانا للخطورة.

فوائد اوميغا 3 للحمل والولادة:

– حاجة المرأة الحامل لعنصر الأوميغا3 تكون أزيد بكثير من المرأة الغير حامل، لأن المرأة الحامل تفقد الكثير من العناصر والمعادن من جسمها أثناء الحمل، مما يسبب إصابتها بالضعف والكثير من المشاكل، وعنصر الأوميغا3 يعمل على تعويض ما تفقده الحامل أثناء حملها، ومدها بالبروتينات، والفيتامينات اللازمة، والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها من المعادن المهمة، وتقلل من التعب والإرهاق والإجهاد لديها.

الاوميغا 3فوائد عديدة للكنين الذي يتكون حديثا في رحم المرأة، فهو يدخل في تطوير دماغ الجنين، وشبكية العين، وغيرها من الأحزاء اللمختلفة الأخرى، مما يعمل على تكوينه بشكل سليم وصحي، و التقليل من احتمالات ولادته بدون مشاكل أو إعاقات خلقية.

يقلل الاوميغا 3من احتمالات الولادة المبكرة، فالمرأة الحامل والأكثر عرضة لخطر الولادة المبكرة التي تتناول أوميغا3 تحت إشراف طبيب، تتعالج بسرعة وبدون تعرض لآثار جانبية، فالولادة المبكرة من أخطر ما يكون، لأنها تسبب مخاطر للأم، وتعرض حياة الجنين للموت.

فوائد اوميغا3 للشعر:

تظهر فوائد أوميغا 3 للشعر للنساء ليست بطريقة موضعية، وإنما عن طريق تناول الأطعمة، والعناصر الغذائية التي تحتوي على الاوميغا 3، والاهتمام بالنظام الغذائي الصحي للجسم.

يعمل الاوميغا 3 على تعزيز نمو الشعر، وخاصة الشعر القصير الذي ينمو من الجهة الأمامية من الرأس، وأيضا يعزز تكوين الشعر من الداخل.

يساعد الاوميغا3 على إعطاء الشعر اللمعان الطبيعي، ويمنح الشعر الترطيب الكافي له.

اوميغا3 يعمل على إصلاح الشعر التالف، وتحميه من التكسر والهيشان، إذ يعمل على تغذية الشعر من جذورة إلى أطراف الشعر.

يعمل اوميغا 3 على إنتاج زيت فروة الرأس بشكل طبيعي وأساسي، فهذا الزيت الطبيعي يعمل على ترطيب الشعر بشكل طبيعي، ويمنع جفاف الشعر، وأيضا يمنح هذا الزيت الترطيب الدائم لفروة الرأس، والذي يمنع ظهور القشرة نهائيا.

فوائد اوميغا 3 للنساء وقت الدورة الشهرية

– من أهم ما يميز الاوميغا 3 احتوائه على مضادات الأكسدة، والتي تقلل من الإلتهابات وآلامها، ولذلك يعمل الاوميغا 3 على التقليل من آلام الدورة الشهرية، والتقليل من انتفاخ البطن والالتهابات.
– يساعد الاوميغا 3 على التقليل من آلام التهابات المفاصل بجميع أنواعها، ويساعد على الحد من الإصابة بها.
– يعمل الاوميغا 3 على التقليل من الإصابة بالأمراض القلبية، والمساعدة على انتظام ضربات القلب، وعدم الإصابة بالضغط، ومرض السكري.
– من تتبع حمية غذائية، أو نظام دايت معين، فعليها الحفاظ على تناول الأطعمة التي تتشبع بالأوميغا3، فهو يساعد على التنحيف، ويزيد الإحساس بالشبع لفترة طويلة.

فوائد اوميغا 3 للبشرة:

– يعمل الاوميغا 3 كمرطب طبيعي للبشرة، ويقلل من الإصابة بجفافها، وتقشرها.
– يحمي الاوميغا 3 البشرة من الإصابة بالحساسية، ويقلل إصاباتها من الإلتهابات الناتجة عن حروق الشمس، كما يقلل إصابتها بأمراض الجلد المنتشرة.
– يقلل الاوميغا 3من ظهور علامات الشيخوخة، والعلامات الدقيقة، وأيضا علامات التجعيد على الوجه في سن مبكر، لأنه يعمل كمرطب دائم لها، ويحميها من الجاف.
– يساعد الاوميغا 3 على تقليل إلتهابات حب الشباب على الوجه، وأيضا يساعد على عدم ظهورها.

اضف تعليق