أبرز المعلومات عن جزر المالديف الساحرة.. دليلك لقضاء عطلة ممتعة

جزر المالديف أفضل مكان في العالم يذهب إليه الكثير من الأشخاص الراغبين في التخلص من متاعب العمل، والهروب بالطائرة إلى إحدى دول العالم؛ من أجل قضاء عطلة قصيرة تساعدهم على استعادة طاقتهم، ومن ثم العودة إلى العمل بحماس أكبر.

لذلك إذا كنت تفكر في الاستجمام على إحدى الشواطيء، فننصحك بزيارة جزر المالديف، وفيما يلي سنخبرك بما يجب أن تعرفه قبل الانطلاق إليها.

أبرز المعلومات عن جزر المالديف

موقع جزر المالديف

تقع المالديف في قارة آسيا، وتحديدًا في المحيط الهندي.

لغة سكان المالديف

يتحدث سكانها بلغة الديفيهي، والجدير بالذكر أن تلك اللغة تتضمن الكثير من الكلمات العربية، علاوة على ذلك يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية؛ لذلك يمكنك التواصل معهم بكل سهولة.

العملة في جزر المالديف

بالنسبة للعملات التي يعتمدون عليها في البيع والشراء، فهم يستخدمون الروفيا المالديفية.

أفضل الجزر بها

تتميز المالديف بتنوع جزرها، حيث أنها تتضمن 1200 جزيرة مرجانية، ومن أفضل الجزر الموجودة هناك:

  • جزيرة ديجوراه.
  • ثيلسدو.
  • جزيرة هيمافوشي.

شواطئ جزر المالديف

تحتوي تلك الجزر على مياه كريستالية رائعة، علاوة على وجود الرمال البيضاء، ووجود العديد من أشجار النخيل عليها؛ مما يشكل ذلك لوحة طبيعية جذابة، حيث بإمكانك ممارسة كافة الرياضات على الشواطيء مثل: السباحة والغطس والتزلج على الأمواج، ووجود كائنات بحرية لها القدرة على إنارة شواطئها ليلًا.

ومن الممتع أن لا تقتصر رحلتك البحرية على جزيرة واحدة فقط، فعند سفرك إلى المالديف لديك فرصة هائلة للتنقل بين الجزر، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بالمزيد من المناظر الطبيعية الخلابة، وزيارة أكبر عدد من شواطيء المالديف الترفيهية.

ويمكنك التنقل بين الجزر باستخدام عدة وسائل مختلفة منها: اليخوت مع العلم أنه من الضروري حجزها قبل الذهاب إليها، بالإضافة إلى إمكانية تنقلك باستخدام القوارب أيضًا.

أهم المعالم السياحية بالمالديف

تشتهر المالديف بجزرها العديدة ذات المناظر الخلابة كما وضحنا سابقًا، على الرغم من ذلك فهى تحتوي أيضًا على معالم سياحية عريقة يمكنك زيارتها والتعرف عليها، ومنها:

مسجد الجمعة الكبير

يعتبر هذا المسجد منطقة جذب سياحي هامة، حيث أنه يتميز بجمال هندسته المعمارية، بالإضافة إلى الخطوط العربية الرائعة المنقوشة على جدرانه من الداخل.

ويعتبر أكبر مسجد في المالديف خصوصًا، ومن أكبر مساجد جنوب آسيا بشكل عام.

المتحف الوطني

يعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي في المالديف، وتم افتتاحه في الخمسينات، ويضم مجموعة من القطع الأثرية التي تعتبر مصدراً هاماً للتعرف على ثقافة البلاد وتاريخها.

بعد أن تعرفنا على المالديف وأهم معالمها، يمكنك الآن السفر إليها والاستمتاع بأفضل الجزر والمعالم السياحية بها ونتمنى لك عطلة رائعة.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق