أهم المناطق السياحية في مدينة إسطنبول وأسعارها

تعد إسطنبول من أهم المناطق السياحية في العالم فهي واحدة من أجمل مدن تركيا وأكبرها وأهمها من حيث التأثير الثقافي والدور الاقتصادي للبلاد، وتعتبر السياحة في إسطنبول هي الأكثر جذبًا عند خيار السفر إلى تركيا.

وتعد واحد من المدن المصنفة ضمن أكثر المدن السياحية جذبًا للسياح في العالم، كما شهدت المدينة العديد من الأحداث المؤثرة التي تركت بصمتها الواضحة على شوارعها ومبانيها الأثرية، وتتميز بموقعها الوسط بين القارتين الأوروبية والآسيوية.

أهم المناطق السياحية في إسطنبول

متحف آيا صوفيا

متحف آيا صوفيا
متحف آيا صوفيا

يتميّز المتحف بألوانه المميّزة من الخارج والتي تميل للأحمر الباهت، بجدارياته وألواح الفُسيفساء التي تزيّن أسقفه وبلاطه، وشهد تاريخه العريق الذي يرجع للقرن 16 عدة تحولات جوهرية من كنيسة يونانية إلى مسجد بعد الفتح العثماني، ثم متحف عظيم بمنتصف الثلاثينيات.

أسعار تذاكر الدخول إلى متحف آيا صوفيا: 30 ليرة تركية.

قصر توب كابي

قصر توب كابي
قصر توب كابي

كان مقر إقامة السلاطين والأمراء العثمانيين، ومقرا أيضًا لاستضافة سفراء وضيوف الدولة العثمانية من الدول الأجنبية.

ويتميّز القصر الذي وُضع على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي منذ منتصف الثمانينات بأجنحته الفخمة وأقواسه المُزيّنة بالذهب وخزائن الذهب والمجوهرات.

أسعار تذاكر الدخول إلى قصر توب كابي: 99 ليرة تركية.

برج غالاتا

برج غالاتا
برج غالاتا

له استخدامات عديدة فقد استخدمه السلطان سليمان الأول كسجن للمحكوم عليهم، وفي وقت أخر تم استخدامه كبرج للمراقبة، ويتكون برج غالاتا من 9 طوابق مع مصعدين لنقل الزوار فيما بينها.

ويُعد البرج واحدا من أفضل أماكن الترفيه في إسطنبول بما يضمه من مطعم ومقهى على مستوى عالٍ من الرقي والفخامة، فله إطلالة ساحرة على مضيق البوسفور الشهير، أسعار تذاكر الدخول إلى برج غالاتا: 25 ليرة تركية.

صهريج البازيليك

صهريج البازيليك
صهريج البازيليك

فالكنيسة التي يرجع عهدها لعهد مدينة القُسطنطينية القديمة، لازالت تُحافظ كثيرًا على هيئتها حتى هذه اللحظة.

أسس في القرن السادس في عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول على طراز المقابر الباريسية الشهيرة، مما يمكنك من مُشاهدة رأس ميدوسا بنقوشها المُعقّدة والشهيرة، والتقاط أروع الصور للأعمدة العملاقة الفخمة وهي تنعكس على سطح الأرضيات المصنوعة من بلاط شديد النعومة بشكل يخطف العقول والأبصار.

أسعار تذاكر الدخول إلى صهريج البازيليك: 10 ليرة تركية.

قصر دولمة بهجة

قصر دولمة بهجة
قصر دولمة بهجة

يجمع قصر دولمة بهجة بين شكل العمارة العثمانية والباروكية وبين الطراز الروكوكو الألماني وبين عدة طرازات أخرى، مما جعل هذا القصر مميز للغاية ولا يماثله تقريباً شكل أي قصر رأيته سواء من الخارج أو من الداخل.

ويتميز القصر أيضاً باحتوائه على نجف ودرج مصنوعون من الكريستال يتحاكى بهم جميع السائحون، وهناك أيضاً جناح كامل مليء بالمصنوعات الكريستالية.

أسعار تذاكر الدخول إلى قصر دولمة بهجة: 30 ليرة تركية.

متحف إسطنبول للفن الحديث 

متحف إسطنبول للفن الحديث
متحف إسطنبول للفن الحديث

افتتح متحف إسطنبول للفن الحديث أو “إسطنبول مودرن” عام 2004، ويعتبر أول متحف للفن الحديث والمعاصر في تركيا بالكامل، وصنف المتحف من أفضل معالم السياحة في إسطنبول خاصة لهواة الفنون التشكيلية بمُختلف أنواعها.

يقدم المتحف أيضاً للزائرين والباحثين مكتبة بها كتب ومراجع خاصة بالفن الحديث والمعاصر، كما يحتوي المتحف على سينما ومقهى لتناول مشروبك المفضل، ومتجر يقدم العديد من الهدايا التذكارية المناسبة سواء للكبار أو للأطفال.

أسعار تذاكر الدخول إلى متحف إسطنبول للفن الحديث: 25 ليرة تركية.

متحف الشوكولاتة

متحف الشوكولاتة
متحف الشوكولاتة

المتحف من أهم المناطق السياحية في تركيا فهو يقع في منطقة اسنيورت بإسطنبول وتم تأُسيسه عام 2013، كما تميز باختلافه عن غيره من أماكن ترفيهية في إسطنبول.

ويعتمد على صُنع مُجسمات لأشهر معالم إسطنبول من الشوكولاتة المُذابة بمُعدل 3 أطنان منها، بالإضافة لتأسيس ورشة تمنح فرصة للأطفال الموهوبين في إظهار مواهبهم بصناعة مُجسمات مُماثلة.

أسعار تذاكر الدخول إلى متحف الشوكولاتة إسطنبول: 40 ليرة تركية.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق