9 أسباب تجعل شعرك ينمو بشكل متأخر.. عليكِ تجنبها

يعد تأخر نمو الشعر مشكلة كبيرة تواجهها الكثير من البنات ولا يعرفون السبب وراء هذه المشكلة، فهناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على نمو الشعر، تعرفي على أبرز الأسباب التي تجعل شعرك ضعيف وينمو بشكل بطيء.

أسباب تأخر نمو الشعر

1- الاختيار الخاطىء لمستحضرات العناية بالشعر

تساهم العناية بفروة الرأس في تعزيز نمو الشعر، ولكن بعض مستحضرات العناية لا تكون مناسبة لنوع الشعر قد تضر الشعر ثم تخنق فروة الرأس مما يؤدي إلى تأخر نمو الشعر.

2- النوم الغير كافي

يتأثر الشعر بعدد ساعات النوم حيث إن إذا كان قليلًا يتأثر به وهذا يعني أن شعرنا يحتاج إلى 6 ساعات من النوم ليلًا على الأقل لينمو بالشكل المناسب.

3- النقص في البروتين

الكثير لا يعرف ان البروتين له تأثير بشكل كبير في نمو الشعر وانه مكونًا أساسيًا للنمو، لذلك يجب الاهتمام بالحصول علي كميه كافيه من البروتين ونجد ذلك في اللحوم الحمراء، البيض، الخبز الكامل، ثمار البحر، وبعذ أنواع الأجبان.

4- تسريحات الشعر

تؤثر بعض التسريحات في نمو الشعر خصوصًا إذا كانت مشدودة فهي تؤثر بشكل كبير لذلك يجب تجنب تسريحة ذيل الحصان والضفائر.

5- جفاف الشعر

إن النقص في ترطيب الشعر يؤدي إلى تكسر أطرافه وذلك يأخر النمو.

6- النقص في الفيتامينات

يتسبب النقص في الفيتامينات بضعف الشعر مما يؤخر نموه، ولذلك يجب التأكد من اعتماد نظام غذائي متوازن يؤمن للجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

7- مرور الشعر بمرحلة الراحة

تُشكّل مرحلة الراحة واحدة من المراحل الثلاثة التي تمر بها حياة الشعر، وهي يمكن أن تدوم حتى 3 أشهر ولكن الشعر يستعيد حيويته ونموّه بعدها.

8- حاجة أطراف الشعر للقص

عندما تكون أطراف الشعر متعبة ومتقصفة فهي تتكسر بسهولة، مما يفقد الشعر من طوله ويبدو كأنه لا ينمو.

9- عدم الاهتمام بفروة الرأس

إذا كان الشعر ينمو من جذوره، فهذا يعني أن فروة الرأس الصحية تعزز نمو الشعر وفي هذا الإطار يجب الاعتناء من خلال تنظيفها وترطيبها بمستحضرات تناسب طبيعتها.

اضف تعليق