أفعال مثيرة للدهشة.. ما يقوم به المشاهير عند النوم

كل منا لديه أفعال قد تكون غريبة، ولكنه معتاد على فعلها، والبعض قد يتساءل حول سبب قيامك بتلك الأفعال، ولكن كل فعل يقوم به الإنسان له سبب، قد لا يعرفه سوى صاحب هذا الفعل، لذلك سنتحدث اليوم عن الأفعال الغريبة التي يفعلها المشاهير عند النوم وسنتعرف عن السبب وراء تلك الأفعال.

الأمور الغريبة التي يفعلها المشاهير عند النوم:

1) المغنى الأمريكي جين أوتري

لقب المغني الأمريكي جين براعي البقر المغني كان يعمل لفترات طويلة؛ لذلك كان لينام لفترات طويلة؛ لذلك كان حريصًا على النوم في غرفة خلع ملابسه بين العروض.

2) ستيفان كينغ وطقوسه عند النوم

ستيفان كينغ هو كاتب الخيال العلمي، كان لديه طقوسه الخاصة قبل النوم، إذ قال: أنظف أسناني، وأغسل يدي، لا أعرف لماذا قد يقوم أي شخص بغسل يديه قبل الذهاب إلى السرير، كما أن الوسادات يجب أن تكون كلها في اتجاه معيّن، الجانب المفتوح من الوسادة يجب أن يقابل الجانب الآخر من السرير، لا أعرف لماذا أيضًا
. وكان يتأكد دائمًا أن وساداته مصفوفة على خط مستقيم.

3) الفنان سلفادور دالي

كان كل يوم بعد الغداء يستلقي على أريكته في مكتبة ويحمل مفاتيح سيارته في يده اليمنى ويترك يده معلقة ناحية الأرض، فإذا سقطت مفاتيح السيارة من يده يعلم أن معاد نومه قد حان.

4) كالفين كوليدج رئيس الولايات المتحدة رقم (30) النوم لفترة طويلة

حيث كان كالفين ينام (15) ساعة يَوْمِيًّا، ويعتقد المؤرخون أن ذلك نتيجة؛ لحادث الموت المأساوي لأبنه مما دفعه إلى النوم ساعات طويلة.

5) ليندون جونسون

الرئيس الأمريكي السابق كان يستيقظ في الساعة (30: 6) صباحًا، ثم يعمل حتى الساعة (2) ظهرًا، ثم يقوم بعمل تمارين رياضية، ثم يأخذ قيلولة لمدة نصف ساعة، ثم يستكمل عمله حتى منتصف الليل.

6) ليوناردو دافنشي واتباعه جدول للنوم

الرسام الإيطالي دافنشي كان يتبع جدولًا للنوم، وساعده ذلك على البقاء مستيقظًا لأوقات طويلة للعمل على مشاريعه، فكان ينام (20) دقيقة كل (4) ساعات فقط.

7) المغنية مارليا كاري

تحتاج المغنية مارليا إلى (15) ساعة من النوم كما أنها تحيط سريرها بعشرين جهازًا؛ لترطيب الجو، ما يساعد على تهدئة التهاب الحلق، ويرطب الهواء الجاف، إنه بمثابة النوم في غرفة من البخار بالنسبة إليها.

8) مارثا ستيوارت النوم فقط لمدة 4 ساعات

سيدة الأعمال مارثا ستيوارت لا تنام سوى (4) ساعات يَوْمِيًّا، وعادةً ما تستيقظ مبكرًا بهدف إطعام الحيوانات التي تعيش في المزرعة.

9) رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارغريت ثاتشر

(المرأة الحديدية) اشتهرت بقلة نومها، وفي أثناء حكمها لبريطانيا لمدة (12) عامًا، اشتهرت بأنها تنام (4) ساعات يَوْمِيًّا في أيام الإجازة أما في الأيام العادية فقد كانت تنام أقل من ذلك، وقال أحد مساعديها إن ذلك يعود إلى تناولها الخمور القوية بالإضافة إلى حقنها بفيتامين (ب 12).

10) ماريسا ماير المديرة التنفيذية لشركة “ياهو”

كانت ماريسا منهمكة في عملها لدرجة أنها قد تعمل (130) ساعة في الأسبوع، وهذا لا يترك لها الوقت الكافي للنوم؛ ولتعويض ذلك فإنها اعتادت على أخذ إجازة لمدة أسبوع كل أربعة أشهر.

11) السبّاح مايكل فيلبسون والنوم في غرفة تشبه المرتفعات

كان السباح مايكل ينام في غرفة يحاكي جوها المناطق المرتفعة ل (900) متر عن سطح البحر؛ وذلك ليحفّز جسمه على العمل بشكل أكثر للحصول على الأكسجين وإنتاج مزيد من خلايا الدم الحمراء وتوفير الأكسجين لعضلاته، كما أنه يساعده على زيادة قدرته على التحمل وإعداد نفسه للمسابقات.

12) نابليون بونابرت ورأيه حول النوم

الإمبراطور الفرنسي لا يخجل من أخذ قيلولة يَوْمِيًّا، لكنه كان يرى أننا لا نحتاج إلى (8) ساعات للنوم بل يقول: إن الرجل يحتاج إلى ست والمرأة تحتاج إلى سبع والغبي إلى 8 ساعات.

13) نيكولا تيسلا والنوم لساعتين فقط

كان نيكولا المخترع الأمريكي معتادًا على عدم النوم لأكثر من ساعتين في اليوم، لدرجة أنه بقي مستيقظًا لمدة (84) ساعة متواصلة وهو يعمل في مختبره.

14) رئيس الوزراء البريطاني السابق ونستون تشرشل:

اعتاد على شرب القليل من الويسكي والصودا قبل أن يأخذ قيلولة مدتها ساعتين، وكان يقول إن هذه القيلولة القصيرة كانت تسمح له بإنجاز عمل يحتاج يومًا ونصف اليوم كل (24) ساعة.
وكان تشرشل يعمل غالبًا معظم الليل، لدرجة أنه أصبح يُعرف بالبومة، وبسبب النوم غير المنتظم، قيل إنه كان يعقد اجتماعات مجلس الوزراء المتعلقة بالحرب في حمامه.

اضف تعليق