أفضل برامج مكالمات الفيديو وأكثرها انتشارًا واستخدامًا

تطور التكنولوجيا في الفترة الأخيرة جعل الحياة أسهل كثيرًا على الناس، فالآن إذا أردت رؤية صديقك، أهلك أو حتى التواصل مع مديريك في الشغل يمكنك أن تتواصل معهم من أي مكان فقط كل ما تحتاجه هو وجود شبكة نت في هذا المكان وكل ما عليك فعله هو تحميل إحدى أفضل برامج مكالمات الفيديو والتواصل مع من تريد.

بعد انتشار جائحة كرونا في كل بلدان العالم اضطر الناس لعدم الخروج من منازلهم وانعزلوا عن أصدقائهم وحياتهم الخارجية، ولأن الإنسان لا يستطيع العيش في عزلة ولأن الإنسان -كما أكد ابن خلدون- بطبيعته يميل للتجمعات وقضاء الوقت مع الناس والأصدقاء، فلجأ في هذا الوقت للعالم الافتراضي عن طريق محادثات الفيديو التي من خلالها يمكن أن يتواصل مع أهله وأصدقاءه دون أن يلحق الأذى بأي فرد، كما أن معظم الاجتماعات ومحادثات العمل أجريت أيضًا من خلال برامج فيديو في وقت الجائحة.

أفضل برامج مكالمات الفيديو

Google Duo

تطبيق متوفر لأجهزة Androiod وأجهزة IOS، لاستخدامه تحتاج الاتصال بشبكة النت WIFI، ووجود رقم هاتف من تريد الاتصال به، وسيوفر لك البرنامج القدرة على التواصل مع الآخرين بجودة صورة وصوت عالية، يتميز البرنامج بنظام تشفير للمكالمات فيوفر لك الخصوصية وأيضًا يمكنك حظر أي رقم يسبب لك إزعاج، يمكنك السماح بانضمام ما يصل إلى 32 مشترك في مكالمة الفيديو الواحدة.

جوجل ديو
جوجل ديو

Skype

من أفضل برامج مكالمات الفيديو كما أنه الأكثر شهرة في الفترة الأخيرة يمكن استخدامه للتواصل مع من تريد من أي بلد كانت يحتاج وجود شبكة نت، يتم تحميله من على Play Store، تستطيع من خلاله الحصول على اتصال مرئي ومسموع بالإضافة لوجود شات للمحادثة، يمكن إضافة حتى 50 شخص لمكالمة جماعية، يتم تنزليه للجهاز مجانًا بدون مقابل، أو يمكن دفع مبلع من المال مقابل زيادة في مميزات البرنامج.

FaceTime

يتوفر للأجهزة Apple فقط يُمكن إجراء مكالمات فيديو من خلاله ولكن مع شخص يمتلك جهاز IOS أيضًا بدون مقابل مادي، يحتاج الاتصال بشبكة نت، يتم تشفير المكالمات والرسائل للطرفين المتصلين وهذا يضيف أمان وخصوصية للبرنامج والمُستخدم.

FaceTime
FaceTime

Zoom من أفضل برامج مكالمات الفيديو

يُستَخدم أكثر في اجتماعات العمل والتعليم عن بعد، كَثُر استخدامه بشكل كبير في فترة الحجر المنزلي خاصةً، يمكن إضافة حتى 100 شخص للاجتماع، يوفر جودة عالية للصوت والصورة، يُمكن حضور الاجتماع كمستمع أو مشاركة صوتك وصورتك مع الآخرين، لا تحتاج لحساب للانضمام للاجتماع، يمكن مشاركة مقاطع فيديو وصور أثناء الاجتماع.

Zoom
Zoom

WhatsApp

المعروف عن الواتس آب أنه يوفر شات للمحادثة هو أيضًا يقدم خدمة مكالمات صوتية ومكالمات فيديو من خلاله، يمكن إضافة حتى 4 أشخاص فقط ولكنه يوفر جودة صوت وصورة عالية.

اضف تعليق