شركة واتس آب تخسر 47 ملير دولار بعد إعلان تغيير سياسات خصوصية التطبيق

خسرت الشركة المالكة لتطبيق واتس آب في الفترة الأخيرة، نحو ٤٧ مليار دولار نتيجة أزمة إعلانها تغيير سياسات خصوصية التطبيق واستخدام معلومات المستخدمين، لينتج عنها هذا الرقم الضخم من الخسائر.

كما أوضح المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، أن الأزمة التي حدثت تسببت في هجرة الكثير من المستخدمين إلى تطبيقات أخرى.

وكشف حجاج خلال لقاء تليفزيوني، أنه تم اكتشاف ثغرة بتطبيق واتساب، موضحًا أن تلك الثغرة تتيح للأشخاص من خلال بحث جوجل أن يصلوا إلى أرقام الناس بعد البحث عنهم ويعرفون ما يدور في محادثتهم وبدون أن يكتشفوا أن هناك من يتجسس عليهم.

وأشار إلى أن إدارة الواتس آب بعد معرفتها بالأمر أعلنت أنها عالجت هذه الثغرة وأغلقتها للأبد.

وتم تأجيل سياسة شروط استخدام واتس آب التي أعلنت عليها إدارة هذا التطبيق وأثارت جدلًا ونتج عنها حملة هروب من المستخدمين من التطبيق من فبراير إلى مايو وليس إلغائها كما يعتقد البعض.

ويأتي هذا التأجيل من باب محاولات إدارة التطبيق من الخروج من الأزمة التي حدثت وامتصاص ثورة المستخدمين حتى يتقبلوا الأمر ويتم تنفيذ القرار.

كما أوضح أن السياسات الجديدة سوف تجمع بيانات عن المحادثات كنوع التليفون المستخدم وحالة البطارية وإمكاناته فقط على عكس ما أشيع في وسائل الإعلام عن التجسس على محادثات مستخدمي التطبيق.

وترى الشركة أن هذه البيانات قد تكون مهمة لعدد من المؤسسات التجارية التي ستحرص على شرائها بكل تأكيد مما سيحقق الأرباح للشركة.

اضف تعليق