سبورت ستريم وفيجو فيديو..أشهر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية

التواصل أصبح يمثل جزء كبير من حياتنا، وبعد ظهور مواقع التواصل الاجتماعي اتاحت طرق جديدة للتواصل بين الأفراد، كما جعلها تتم بشكل سريع وسهل، سنتاول في هذا الموضوع أشهر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية.

أشهر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية

1) الفيس بوك

يعتبر من أشهر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية، فيحظى هذا الموقع بشهرة كبيرة، كما يفضله الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يتيح عدد من الأدوات التي تثير اهتمام البعض، ومنها مشاركة المنشورات والصور والفيديوهات، بالإضافة إلى التعليقات.

يتمتع الفيس بوك بسمة تختلف عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي وهي التذكير بالمناسبات والصداقات، إلى جانب الماسنجر ومجموعة من الألعاب.

2) تطبيق الواتس آب

الواتس آب من البرامج الأكثر شهرة واستخدامًا في العالم وليس المملكة العربية السعودية فقط، فيتيح التطبيق عدد من المميزات وهي الدرشة بطرق مختلفة، سواء عن طريق الرسائل المكتوبة أو إرسال الصور ومقاطع الصوت والفيديو، أو من خلال إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو.

ينضمن تطبيق الواتس آب إلى التطبيقات التابعة لفيس بوك ومنهم أيضًا تطبيق الماسنجر والإنستجرام.

3) تطبيق التيك توك

استطاع هذا التطبيق في فترة قصيرة جدًا أن يستحوذ على مكان ضمن أشهر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية وباقي دول العالم.

تقوم فكرة التطبيق على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، مع تركيب مقاطع صوت من أفلام أو مسلسلات أو أغاني، وتعرف تلك الفيديوهات بأنها ذات طابع كوميدي.

4) سناب شات أشهر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية

من التطبيقات المفضلة لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيقوم هذا التطبيق على مشاركة مقاطع الفيديو والصور باستخدام مجموعة من الفلاتر المبتكرة وإضافتها الى تلك الصور والفيديوهات، مع إمكانية تداولها ومشاركة مع الأصدقاء.

سناب شات
سناب شات

5) اليوتيوب

اليوتيوب من المواقع الشهيرة والمهمة التي تستحوذ على نسب استخدام عالية، كما يعد من أهم محركات البحث بعد جوجل، تمكن هذه المنصة العالمية مستخدميها مشاهدة مختلف الفيديوهات حول العالم، مع إمكانية عمل قنوات خاصة بهم ونشر فيدوهات بأنواع متعددة، سواء كانت خاصة عن حياتهم أو تتضمن موضوعات مختلفة.

6) تطبيق سبورت ستريم

تطبيق سبورت ستريم واحدًا من التطبيقات التي حازت على شهرة هائلة في المملكة العربية السعودية.

وتقوم فكرة التطبيق على مشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو التي يتم تصويرها والتي تغطي مسابقات الرياضات التي تُقام في منطقة الخليج، مثل سباقات الصحراء والقفز المظلي وغيرها من الرياضات الممثلة.

7) تطبيق جوجل ديو

حقق هذا التطبيق نجاح وانتشار كبير مؤخرًا ليس في المملكة العربية السعودية فقط، بل في باقي دول العالم أيضًا، يقدم التطبيق خدمات مميزة لجميع المستخدمين، ومنها الدرشة عن طريق الصوت والصورة، وبجودة عالية حتى مع ظروف النت الضعيف.

جوجل ديو
جوجل ديو

8) إيمو من أشهر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية

يتشابه هذا التطبيق مع تطبيق الواتس آب، في أنه يوفر لمستخدميه خدمات الدردشة مع الأفراد عن طريق النصوص المكتوبة أو إجراء المكالمات الصوتية والفيديو، إلى جانب إمكانية إرسال مقاطع الصوت أو الفيديو.

لكن إيمو يختلف عن تطبيق الواتس آب في أنه يوفر خاصية مكالمات الفيديو الجماعية التي تضم أكثر من شخص معًا.

9) لينكد إن

يتسم برنامج لينكد إن بالشكل المهني أكثر من الجانب الترفيهي الموجود في غيره من التطبيقات المعروفة مثل التويتر والإنستجرام والفيس بوك وغيرها من البرامج الترفيهية، فهذا الموقع يضم فئات وطبقات معينة من المستخدمين، حيث يحتوي على عدد كبير من المستثمرين والباحثين عن العمل.

لينكد إن
لينكد إن

10) فيجو فيديو من أشهر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية

فيجو فيديو من البرامج التي تستحوذ على نسبة من رواد ومستخدمي الإنترنت، بالإضافة إلى المهتمين بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بشكل خاص، والمنطقة العربية بشكل عام.

يتميز هذا التطبيق بأنه يضم عدد من المزايا والخصائص الترفيهية التي تجذب إليها عدد كبير، فيمكنهم بواسطة التطبيق تداول مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى ميزة الدردشة إجراء مكالمات بين الأفراد، إلى جانب مجموعة مختلفة من الفلاتر لاستخدامها في مقاطع الفيديو.

اضف تعليق