كريم عبدالعزيز في الدراما المصرية بين الهروب والنفاق والوطنية

كريم عبدالعزيز ممثل مصري مواليد أغسطس 1975، وهو من أفضل الممثلين في الجيل الحالي بسبب أدائه البارع في التمثيل وتميزه بالتنوع في تقديم الأدوار مثل الكوميدي والدرامي والأكشن ويرجع ذلك لنشأته في أسرة فنية.

كان أول دور لكريم عبد العزيز قدمه هو صغير في السن فيلم “البعض يذهب للمأذون مرتين”، ثم تتوالى أعماله ليصبح من أفضل الممثلين في مصر والوطن العربي، وسنتعرف على قائمة المسلسلات التي قدمها كريم عبد العزيز خلال مشواره الفني.

مسلسلات الفنان كريم عبدالعزيز

مسلسل “الهروب”

مسلسل درامي تم إنتاجه في رمضان 2012 وعدد حلقاته 30، من تأليف بلال فضل، من إخراج محمد علي، وهو أول بطولة مطلقة لكريم عبدالعزيز في الدراما التلفزيونية، بطولة أحمد وفيق، دلال عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، كريم قاسم، كارولين عزمي، إيمان العاصي، وتدور الأحداث حول شاب يدعى محمود “كريم عبد العزيز” متفوق دراسيًا في كلية الهندسة، ويتم منعه من تعينه معيدًا بسبب حالته المادية وظروف أسرته، وتتوالى الأحداث إلى أن يتم إتهامه ظلم بمقتل مسئول كبير في البلاد ويهرب من بلد إلى بلد سعيًا في الحصول على براءته.

كريم عبدالعزيز بطل مسلسل الهروب
الهروب

مسلسل “امرأة من زمن الحب”

مسلسل اجتماعي، تم إنتاجه عام 1998 وعدد حلقاته 32، والمسلسل من إخراج إسماعيل عبد الحافظ، سيناريو وحوار أسامة أنور عكاشة ، بطولة سميرة أحمد، يوسف شعبان، عبلة كامل، إنعام سالوسة، جيهان فاضل، ياسمين عبد العزيز، أحمد خليل، ويعتبر أول عمل  درامي له.

تدور الأحداث حول الأب أحمد خليل الذي يضطر السفر للخارج بسبب ظروف عمله، ويلجأ إلى شقيقته سميرة أحمد لكي تراعهم في غيابه ولكن يحدث العديد من المشكلات والمشاكسات بينها وبين أبناء شقيقها، ويجسد كريم عبد العزيز شخصية “هاني” نجل شقيقها، تدور فكرة المسلسل حول عدد من القيم التي يفتقدها مجتمعنا منها احترام الكبير، المسئولية، الأخلاق، ولم شمل الأسرة، ويذكر أنه رشُح في البداية الفنان “محمد عبد الحافظ” لهذا الدور ولكن أعترضت سميرة أحمد لأنه لا يناسب الدور، ليقوم به في النهاية كريم عبد العزيز.

مسلسل “لمَّا بابا ينام”

مسلسل إذاعي كوميدي تم إنتاجه عام 1999 وعدد حلقاته 30، تأليف أحمد عوض ومن إخراج عبد المقصود محمد، ويعتبر أول مسلسل إذاعي يشارك فيه كريم، بطولة علاء ولي الدين، هاني رمزي، حسن حسني، عبلة كامل، رانيا فريد شوقي، ويناقش المسلسل القضايا الأسرية والأسلوب الصحيح والأمثل لتربية الأبناء وتعلميهم القيم والمبادئ الصحيحة بعيدًا عن أساليب العنف والقسوة، ويجسد كريم شخصية “مشرقي” نجل حسن حسني، حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، مما جاءت الفكرة لتقديمه كمسرحية، ولكن توفى علاء ولي الدين عام 2003 ولم يتصورها تلفزيونيًا.

مسلسل “خلوصي حارس خصوصي”

مسلسل إذاعي كوميدي تم إنتاجه عام 2000، من تأليف هشام السلاموني، بطولة دينا، هالة صدقي، أحمد خليل، منى ذكي، خيرية أحمد، رشدي المهدي.

تدور أحداثه حول فتى بسيط يدعى خلوصي “علاء ولي الدين” الذي يعمل كحارس شخصي لرجل الأعمال حمد خليل ويواجه العديد من المواقف الطريفة والكوميدية، ويجسد كريم عبد العزيز شخصية “شطنوفي” صديق خلوصي.

يذكر أنه تم تقديم شكوى للرقابة من قِبل المؤلف هشام السلاموني بسبب أخذ قصة المسلسل وتصويرها كفيلم وهو “ذكي شان” الذي تم عرضه عام 2005 بطولة كل من أحمد حلمي وياسمين عبد العزيز.

كريم عبدالعزيز بطل المسلسل الإذاعي خلوصي حارس خصوصي
خلوصي حارس خصوصي

مسلسل “وش تاني”

هو مسلسل درامي كوميدي تشويقي تم إنتاجه في رمضان 2015 وعدد حلقاته 30، تأليف وليد يوسف، من إنتاج وإخراج وائل عبد الله، بطولة كريم عبدالعزيز، منة فضالي، حسين فهمي، رحمة حسن، إسلام جمال، أحمد التهامي، أحمد حلاوة، سوزان نجم الدين، أحمد فتحي، وتدور الأحداث حول شاب بسيط يدعى سيد بشرية “كريم عبد العزيز” يضطر للسفر إلى الغردقة بحثًا عن فرصة عمل، ليتعرف على رجل الأعمال الفاسد سالم الجارحي “حسين فهمي” ويعمل معه ليكتشف أكثر عن مجال عمله في تجارة المخدرات وغسيل الأموال، وتتوالى الأحداث ليحاول سيد خداع سالم.

مسلسل “الزيبق”

هو مسلسل درامي تشويقي تم إنتاجه في رمضان 2017 وعدد حلقاته 30، من تأليف وإخراج وائل عبد الله، وقصة المسلسل مأخوذة من ملف المخابرات المصرية العامة، بطولة شريف منير، ريهام عبد الغفور، كارمن بصيص، سهر الصايغ، طلعت زكريا، تميم عبده، عفاف حمدي، سلوى عثمان، والطفل تيم هاني، تدور أحداث المسلسل حول شاب بسيط يدعى عمر  “كريم عبد العزيز”  يعمل في إحدى الشركات لتركيب الكاميرات، ويتم تجنيده من قبل ضابط المخابرات المصري خالد “شريف منير” ليطلب منه أن يسافر إلى اليونان من أجل الكشف عن مجموعة من الأشخاص تعمل مع الموساد ويعرف المهام المطلوبة منهم ويخبرها إلى الضابط خالد، حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا ومن المقرر عرض الجزء الثاني عام 2023.

الزيبق
الزيبق

مسلسل “الاختيار 2”

مسلسل درامي أكشن تم عرضه في رمضان 2021 من تأليف هاني سرحان، من إخراج بيتر ميمي، بطولة أحمد مكي، إنجي المقدم، محمد علاء، مراد مكرم، محمد جمعة، عمرو عبد الجليل، خالد النبوي”.

وتدور أحداث المسلسل حول دور رجال ضباط الشرطة في مواجهة الإرهاب والتضحيات التي قدموها من أجل حماية الوطن من يد الإرهابيين والفاسدين.

وبرع كريم عبدالعزيز في تأدية دوره خلال المسلسل وأثر في الجمهور بدوره، حيث أشاد الجميع به وكان من ألمع نجوم الموسم الرمضاني.

كريم عبدالعزيز بطل مسلسل الاختيار 2
الاختيار 2
اضف تعليق