في عيد ميلاد برنس الشاشة حسين فهمي .. تعرف على أهم أعماله

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان حسين فهمي، ولد في 22 مارس 1940، اسمه الحقيقي محمد حسين فهمي محمود، ولقب خلال مسيرته الفنية بلقب برنس الشاشة العربية.

حياة حسين فهمي:

تزوج حسين فهمي ثلاث مرات “ميرفت أمين، رنا القصيبي، لقاء سويدان”، وله ثلاث أبناء هما “محمود، نائلة، منة الله”، وهو الأخ التؤام لمصطفي فهمي، تخرج حسين من المعهد العالي للسينما عام 1963، ودرس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية.

كان حسين محور للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة عندما وصف المحجبات بأنها معاقة ذهنيًا على الهواء مباشرة في برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، فسبب ذلك غضبًا لكثير من الناس وخاصة لدي المحافظين على الشريعة الإسلامية في شكل المرأة في مصر والعالم العربي والإسلامي، وبعد إثارة هذا الجدل قام بشرح ذلك في لقاء على تلفزيون الكويت بأنه ما قاله لم يقصده إطلاقًا، وكان قصده إن الحجاب يسبب إعاقة جسدية للبنات ويمنعهم من ممارسة رياضات كثيرة مثل السباحة، وإنه ذكر ذلك على خلفية حوار دار بينه وبين أحد المدربين في النادي الذي يذهب إليه دائمًا عندما شكى من تراجع مستوى البنات في ألعاب كثيرة وعجزهن عن المنافسة في السباحة.

أعمال حسين فهمي في مجال الفن:

شارك حسين في العديد من الأفلام منها فيلم نار الشوق، الكويسين، لمح البصر، قصاقيص العشاق، اختفاء جعفر المصري، مافيا، العار، عنبر والألوان، نساء في المدينة، أبناء الشيطان، بريق عينك، مهمة في منتصف الليل، الدموع الساخنة، القرش.
انضم في العديد من المسلسلات منها مسلسل خط ساخن، تعالي نحلم ببكرة، وش تاني، الشك، العراف، تلك الليلة، النساء قادمون، يعود الماضي يعود، الحفار، الخريف لن يأتي أبدًا، أمواج لاتأتي إلى الشاطئ، قاتل بلا أجرة، بابا نور، الزوجة أول من يعلم، حق مشروع، هوانم جاردن سيتي، صاحب الجلالة الحب.

اضف تعليق