فوائد الفلفل الأخضر.. أبرزهم تعزير صحة العيون والمناعة

الفلفل الحلو نوع من أنواع من الفواكه، ويمكن أكل الفلفل الحلو إما نيئ أو مطبوخ ومثل الفلفل الحار فيمكن إيجاد الفليفلة الحلوة على شكل مجفف وآخر مسحوق وحينها يطلق عليه اسم البابريكا، والفليفلة الحلوة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بشكل استثنائي بفيتامين C ومضادات الأكسدة، لذا إليكم أبرز فوائد الفلفل الأخضر الصحية.

ويعتبر الفلفل إضافة ممتازة لنظام غذائي صحي، ويأتي الفلفل الحلو بألوان مختلفة مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي والأخضر، ومع اختلاف الألوان قد تختلف بعض المركبات النباتية الموجودة بكل نوع منها.

فوائد الفلفل الأخضر

يحتوي الفلفل الحلو على العديد من العناصر الغذائية التي تجعله يُقدمُ فوائد عدة لجسم الإنسان:

  1. يحتوي الفلفل الحلو على العديد من مُضادات الأكسدة، التي تعمل على المحافظة على صحة العين، والتقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وغيرها من الفوائد الي يقدمها للجسم.
  2. يحتوي الفلفل الحلو على مصادر غنية متعددة منها فيتامين ج ونسبة من الحديد، فيتامين ج عنصر هام لزيادة امتصاص الحديد من الأمعاء، وتعزيز صحّة الجهاز المناعي، كما أن تناولَ الفلفل الحلو بجانب الأطعمة الغنية بالحديد يُساعد على زيادة مخازن الحديد في الجسم، ممّا يُقلل من خطر الإصابة بنقص الحديد وفقر الدم.
  3. من فوائد الفلفل الأخضر يقلل من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام إذ يعر مصدر غني بالمنجنيز
  4. تعزيز صحة العيون، حيث يحتوي على كميات كبيرة من بعض أنواع الكاروتينات، مثل: اللوتين والزيازانثين، التي تساعد على تقليل خطر إصابة شبكيّة العين بالضرر الناتج عن التأكسد.
  5. تقليل الشهية ويحتوي سعرات الحرارية قليلة، وبالتالي إنقاص الوزن، عن طريق التقليل من الجوع والحفاظ على الشبع.
  6. من فوائد الفلفل الأخضر تعزيز المناعة وذلك من خلال تقليل الالتهابات؛ حيث يحتوي الفلفل الحلو على حمض السينابيك وحمض الفريوليك.

فوائد الفلفل الحلو للحامل

  • يحتوي الفلفل الحلو على كميات جيدة من الفولات، الذي يُعرف أيضًا بفيتامين ب9، وهو أحد الفيتامينات المُهمّة خاصةً خلال فترة الحمل، كما أنّه يعدّ مهمًا للعديد من الوظائف في الجسم.
  • كما يحتوي الفلفل الحلو على كميات وفيرة من البيتا كاروتين، والذي يتحول في الجسم إلى فيتامين أ، وتحتاج المرأة الحامل لهذا الفيتامين لتعزيز نموّ الجنين، وعيونه، وعظامه.
اضف تعليق