الفلانتين.. تعرف على أغرب عادات وتقاليد عيد الحب حول العالم

عيد الحب أو كما يعرف بالإنجليزية “valentine’s day”، في هذا العيد يعبر كل شخص عن حبه عن طريق الزهور وفي الأغلب تكون حمراء اللون أو الشوكولاتة أو الألعاب وتكون حمراء اللون أيضًا وهذه الطرق المتعارف عليها، لكن في دول كثيرة تختلف طريقة الاحتفال عن المعتاد عليها.

عادات وتقاليد الدول في عيد الحب

  • تقاليد اليابان في الاحتفال بيوم عيد الحب

عادة لا يحتفل به جميع من في اليابان، تقدم النساء الشوكولاتة للرجال وهناك نوعان الأولى تسمى “giri-choco” تقدم إلى العائلة والأصدقاء، النوع الثاني يسمى “honemi-chocos” تقدم إلى شريكها المستقبلي وعادة ما تكون باهظة الثمن وأن الرجال لا يقبلون غيرها، وفي ١٤ مارس يقدم الأشخاص الشوكولاتة أو أي شيء آخر إلى الأشخاص الذي قدموا لهم في عيد الحب، وتكون ثلاثة أضعاف ما قدم لهم.

honemi-chocos
honemi-chocos
  • البرازيل

في البرازيل لا يطلقون عليه عيد الحب بل يطلقون عليه “dia dos namorados” ويعني عيد العشاق، ويشهد الاحتفال العروض الموسيقية والرقص وتقديم الهداية.

  • تقاليد الدنمارك في الاحتفال بيوم عيد الحب

تمتلك الدنمارك أكثر من عادة على الرغم من أن الاحتفال بعيد الحب شيء جديد عليها، يقدم الشخص الزهور البيضاء التي تسمى “snowdrops” إلى الأصدقاء أو الشخص الذي يحبه، وهناك تقليد آخر وهو كتابة رسائل الحب ويجب أن يخمن متلقي الرسالة من هو المرسل لأنه يوقع بنقاط فقط وتسمى هذه الرسائل “gaekkebrev”، وأيضًا يتم تبادل البطاقات التقليدية المصنوعة يدويًا.

Snowdrops
Snowdrops
  • فرنسا

تعرف باريس بمدينة الحب لأن الطيور بين فرنسا وإنجلترا كانوا يتزوجون في منتصف شهر فبراير ما يعادل 14 فبراير، يقام احتفال في عطلة نهاية الأسبوع ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاحتفال في باريس الجميلة المزينة بالأشجار والزهور.

الاحتفال بعيد الحب في فرنسا
الاحتفال بعيد الحب في فرنسا
  • إنجلترا

في أغلب الأوقات يتناول الأشخاص وجبة رومانسية معًا على ضوء الشموع في هذا اليوم، ويقال إن النساء يضعن خمس أوراق على وسائدهن ويعتقدون أن هكذا سوف يتحقق أحلام أزواجهن.

  • تقاليد كوريا الجنوبية في عيد الحب

يوم 14 من كل شهر هناك احتفال بعيد ما، يتم الاحتفال “بيوم العناق” في شهر ديسمبر، وفي شهر مايو يتم الاحتفال “بيوم الوردي”، وفي شهر يونيو يتم الاحتفال “بيوم القبلات”، وفي حالة أنك أعزب ولم تتلقى أي هدية هناك “اليوم الأسود” يحتفل به العازبين ويذهبون إلى مطعم كوري ويأكلون المعكرونة السوداء.

المعكرونة السوداء
المعكرونة السوداء
  • تقاليد أسبانيا في الاحتفال بعيد الحب

يوجد في أسبانيا أكثر من يوم الاحتفال بيوم عيد الحب غير يوم 14 فبراير، مهرجان عيد القديس جورج في يوم 23 أبريل، 9 أكتوبر يعتبر أكثر الأيام رومانسية في فالنسيا الإسبانية احتفالًا بعيد القديس “ديونيسيوس”، يقوم الرجل في عيد الحب بإهداء حبيبته تمثال قد صنعه بنفسه ويسمى “ماكادورا”.

  • إيطاليا

تكون إيطاليا في هذا اليوم كلها حب، هذا اليوم مشهور بحفلات الزفاف الكثير، ويتم تنظيم مهرجان” عشاق كاموبجي” في نفس الأسبوع، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء الفلانتين في إيطاليا.

إيطاليا في عيد الحب
إيطاليا في عيد الحب
اضف تعليق