الزهور في الطب الشعبي..أبرزهم علاج السرطان تعرف على باقيتهم

تُعرَف الزهور على أنها هذه النباتات الرقيقة التي تُستخدم في صناعة العطور بسبب رائحتها العطرة والجميلة، كما أنها أيضًا في الكثير من الأحيان توضع على الملابس وقطع الأكسسوار لنتزين بها، لكن هل يمكن الزهور أن تدخل في صناعات أخرى بعيدة كل البعد عن تلك الأشياء الرقيقة، أشياء مثل الأدوية لمحاربة الأمراض الخطيرة؟، إليكم الزهور و إسهاماتها في علاج بعض الأمراض.

الزهور في الطب الشعبي

١-علاج الاكتئاب والقلق المفرط

تُعد زهرة البابونج من أفضل الزهور لعلاج الاكتئاب والقلق، والسبب يرجع إلى أنها تُعتبر مُهدئ طبيعي وتعمل على تهدئة الأعصاب والاسترخاء ويُنصح بشرب كوب من شاي البابونج يوميًا ليس فقط إذا كان الشخص يعاني من الاكتئاب، لكن للاستفادة من فوائده الأخرى المتعددة مثل: الحفاظ على البشرة والحفاظ على صحة الشعر.

٢-علاج التهاب المفاصل

وأفضل علاج له هو زهرة الفاوانيا -أو عود الصليب كما يطلق عليها البعض- وكان قديمًا يُستخدم عودها في علاج التهاب المفاصل لامتلاكها عناصر تعمل على تسكين الألم، وبما أن حتى الآن لا يوجد علاج قوي وفعّال بشكل كافي لعلاج هذا المرض، فنأمل أن تكون هذة الزهرة هي الحل.

٣-الزهور وعلاج السرطان

وزهرة الزعفران هي المثال الأفضل في علاج السرطان حيث يوجد بها كميات هائلة من مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الخلايا السرطانية نهائيًا وهذا ينطبق على بعض الأنواع مثل: سرطان الدم والثدي وبعض الأنواع الأخرى.

٤-الزهور ايضًا تدخل في علاج عسر الهضم

حيث أن اليانسون تُعتبر أكثر زهرة فعالة لعلاج العسر الهضمي واضطرابات المعدة بشكل عام مثل: المغص، ويعمل على تنشيط الجهاز الهضمي وتقليل غازات البطن والتخفيف من حالات الانتفاخ، وأفضل طريقة للاستفادة منه هي شربه مغليًا.

اضف تعليق