فوائد استخدام كرة الضغط لصحة الجسم.. أبرز 4 منها تقليل التوتر

ننشر لكم فوائد استخدام كرة الضغط حيث يعتبر التوتر والقلق من المشاكل التي تواجه العديد من الناس بسبب ضغوطات العمل والحياة، وأصبح البعض يستخدم ما يسمى “كرة الضغط” وهي عبارة عن كرة مطاطية مرنة، تستخدم لإزالة التوتر والقلق النفسي عند الضغط عليها بواسطة اليد، وما لا يعرفه البعض، أن لها بعض الفوائد ليس فقط لإزالة التوتر والقلق، وإنما أيضًا فوائد للصحة.

فوائد استخدام كرة الضغط

  1. تمرين لعضلات الجسم
  2. تحسين الجهاز العصبي
  3. علاج الإصابات
  4. تقليل التوتر

أشهر 4 فوائد لاستخدام كرة اليد المطاطية

تمرين لعضلات الجسم

تعتبر تمرين جيد لعضلات التوتر في منطقة المعصم والذراع، كما أنها تعد تمرينًا لباقي عضلات الجسم، حيث أن أعصاب الجسم كلها ترتبط ببعضها البعض مما يؤدي إلى تحريك كل عضلات الجسم بالإضافة إلى الأعصاب.

تحسين الجهاز العصبي

كما عرفنا أن الأعصاب الموجودة في الجسم مرتبطة ببعضها وتتصل مباشرة بالدماغ، لذلك عند استخدام كرة الضغط تنشط العضلات والأعصاب فيجعلهما أقوى، كما أنها تتحكم في الجهاز العصبي عن طريق تقليل الهرمونات التي تؤدي إلى التوتر والقلق.

علاج الإصابات

ينصح الأطباء المرضى في حالة إصابتهم بكسور في اليد أن يستخدموا كرة الضغط لتقوية عضلة اليد من جديد والمساعدة على الحركة، كما أن استخدام كرة الضغط بشكل مستمر يمكن أن يعمل على تحسين المرونة في اليد مما يجعلها غير قابلة للكسور أو الإصابات بسهولة.

تقليل التوتر

يعد من أشهر فوائد استخدام كرة الضغط المساعدة في تقليل التوتر والقلق الذي يشعر به الإنسان، حيث أن الضغط المستمر عليها يولد حالة من الاسترخاء وتخفيف التوتر الداخلي، كما أنها تقلل التعب النفسي الذي يتعرض له البعض أثناء العمل.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق