سعر تحليل الغدة الدرقية TSH في مصر 2023

سعر تحليل الغدة الدرقية TSH في مصر 2023 من التحاليل التي يبحث الكثير من الناس عنها عبر محركات البحث، حيث تعد الغدة الدرقية واحدة من أهم الغدد في جسم الإنسان.

أهمية الغدة الدرقية

يتسبب أي نقص أو زيادة في الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية في مضاعفات صحية بالغة تكون واضحة على الإنسان، حيث تعد تلك الغدة هي ميزان الجسم كما أنها تفرز هرمون الثايروكسين المسوؤل عن إدارة الطاقة التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه بكفاءة.

تحليل الغدة الدرقية واحد من التحاليل التي ينصح الأطباء دائما بإجراءها بصفه دورية، لتفادي وجود أي مشاكل في الغدة أو هرومناتها في الجسم.

تحليل الغدة الدرقية

يطلب الأطباء عادة تحاليل TSH ،T3 ،T4، وفي السطور القليلة القادمة سوف نوضح لكم الغرض من كل فحص على حدا وأهميته.

البداية بتحليلي T3 ،T4 وهي اختصار لـ T3 Triiodothyronine وT4 Thyroxin، وهذه المسميات هي أسماء هرمونات مهمة في الجسم حيث تنتج الغدة الدرقية هرمون T4 والذي يصل إلى أنسجة الجسم عن طريق مجرى الدم، على أن يتحول جزء صغير منه إلى هرمون T3 والذي يعد بدوره هو الهرمون الأكثر نشاطًا والمسؤول عن عملية الأيض في الجسم، حيث تحتوي هذه الهرمونات على عنصر اليود الذي يعتمد على الغذاء كمصدر أساسي له.

والتحليل الأخر الخاص بهرمون TSH، وهو هرمون ينتج من الغدة النخامية في الرأس ويقوم بدوره في تحفيز الغدة الدرقية على العمل، وعليه فإن أي نقص في هرمون TSH ينعكس على أداء الغدة الدرقية والعكس، ويستخدم هذا الفحص في تشخيص أمراض الغدة ومعرفة ما إذا كان هناك قصور في نشاطها أم لا.

سعر تحليل الغدة الدرقية TSH في مصر 2023

يكون سعر تحليل الغدة الدرقية TSH في مصر 2023 متفاوت حسب المعمل ولكنها تتراوح من 70 جنيه وحتى 180 جنيه، أما سعر تحليل T3 T4 الكلي يكون حوالي من 60 إلى 80 جنيه، وأما سعر تحليل الثيروكسين الحر حوالي 180 جنيه في أغلب المعامل الشهيرة.

قد يهمك | أعراض خمول الغدة الدرقية وقصورها ومضاعفاتها

أعراض قصور الغدة الدرقية

  • الشعور بتعب عام.
  • الشعور بضعف وألم العضلات.
  • ضعف نبضات القلب.
  • الأنيميا وفقر الدم.
  • زيادة الوزن.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق