ما هو الحلزون وما علاقته بالتجميل وفوائده للبشرة

إسراء خالد

ما هوالحلزون؟

ينتمي الحلزون إلى الحيوانات اللزجة التي تدعى رخويات، ولديه القدرة على العيش بجميع بقاع العالم، والتي تستطيع التكيف للبقاء على قيد الحياة في الماء، وبعض الأنواع الأخرى تعيش على الأرض حيث يقوم هذا النوع بتغير لونه للاختباء من الحيوانات المفترسة.
ويتكون حجم الحلزون المتوسط من ٨٠٪ من الماء و١٥٪ من البروتين و٢٤٪ من الدهون ويحتوي على الأحماض الدهنية والأساسية والكالسيوم والحديد والسيلينيوم والمغنيسيوم، وهو مصدر غني من الفيتامينات B12, E, A, K.

متى بدأ ارتباط الحلزون بالتجميل؟

علاقة الحلزون بالتجميل ليست وليدة هذه الفترة، قبل ٤٠٠ عام في اليونان القديمة أفيد باستخدام سائل الحلزون في مرهم لعلاج الالتهابات الجلدية، وفي الثمانينيات أيضًا عندما كان يعملون بعض العمال بمزرعة للحلزون، كانت أياديهم تصبح أكثر ليونة بعد تعاملهم مع الحلزون، وبذلك استخدمت بعض شركات مستحضرات التجميل سائل الحلزون في صناعة الكريمات التجميلية حتى أصبح من أهم مكوناتها.

ما هي فوائد الحلزون للبشرة؟

يساعد الحلزون على محاربة الشيخوخة بفضل المادة التي يفرزها، ويقوم بحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما يعمل كمطهر ومنظف للبشرة، يساعد على غلق مسام البشرة، يقوم بتحفيز وتجديد خلايا البشرة، يقوم بترطيب البشرة بفضل مادة الكولاجين التي يفرزها، يقوم بتوحيد لون البشرة، ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

طريقه استخدامه ودواعي الاستعمال:

هو مناسب لجميع انواع البشرة، ومن الممكن استخدامه مرتين باليوم من ١٢_١٥ دقيقة، ولكن يجب تنظيف البشرة جيدًا قبل وضع الحلزون، وعدم نقله من بشرة إلى أخرى لعدم نقل الميكروبات، ويجب تركه بعدها لمدة أربعة أيام لتنظيف نفسه بنفسه وتجديد خلاياه.

اضف تعليق