تعرف على فضل قراءة سورة البقرة يوميًا

سلمى شافعي
يعد القرآن الكريم شافي للجروح ومطيب لها، يكرم و يجيب لكل من سأله، فالكثير منا يقرأ القرآن الكريم ولكنه لا يعلم فضلها، وتوجد بعض السور والآيات القرآنية لها الفضل الكبير في حياتنا، ومن ينتظم على تلاوتها حفظها يحظى على أجر عظيم.

يجب قراءة سورة البقرة على جملة واحدة وليس تجزئة، لكى تلمس ثوابها وفضلها عليك، ولكن بعض الأشخاص ليسوا لديهم القدر الكافي ظن الوقت لقراءتها في جلسة واحدة كاملة فيجوز قراءتها كما تشاء في أي جلسة أو وقت.

أعلن الدكتور المستشار مجدي عاشور مفتي الجمهورية، عن فضل سورة البقرة وهي السورة الوحيدة التي ورد عن أهمية وفضل قراءتها، (أخذها بركة وتركها حسرة).

فضل قرآة سورة البقرة يوميًا

فضل قرأة سورة البقرة يوميًا

إن قراءة سورة البقرة تطرد الشياطين من المنزل، كما جاء في حديث عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال: (لاَ تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِرَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِى تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ).

إنَّ في قراءة آية الكرسي قبل النَّوم حفظ من الشّيطان، كما جاء في صحيح البخاري: (إذا أَوَيتَ إلى فراشِك، فاقرأ آيةَ الكرسيِّ: (اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ) حتى آخرها، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربُك شيطان حتى تصبح.

يذكر أن الرسول صل الله عليه وسلم قد حث على أهمية قراءة سورتى ( البقرة، آل عمران)، فإن قراءتها بركة وتلبي طلب قارئها.

فضل قرآة سورة البقرة يوميًا
فضل قرآة سورة البقرة يوميًا
اضف تعليق