وصفات زيت الجزر للشعر و البشرة

شذا مصطفي
يعتبر زيت الجزر من أهم الزيوت التي يتم استخدامها للشعر والبشرة والجسم بشكل عام، وله فوائد عظيمة لاحتوائه بالفيتامينات والمعادن التي تغذي الجسم، ولكن من المهم التركيز علي كيف يتم تحضير وصفات زيت الجزر حتى تصبح أكثر فعالية في الاستخدام، فإليك هذه الوصفات وطريقة تحضيره:

1-خلطة زيت الجزر والألوفيرا لعلاج تقصف الشعر :

1/2جزرة مبشورة و1/4 كوب زيت جوز الهند و1/8كوب من الألوفيرا ومعلقة من زيت الجزر، يتم وضع جميع المكونات عدا الألوفيرا في وعاء في حمام مائي على نار هادئة، وبعد 10 دقائق يتم وضع الألوفيرا، وبعد تصفية الخليط يوضع على الشعر لمدة ساعتين ونصف، ثم يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو.

2-خلطة زيت الجزر والماء لجعل الشعر أكثر اشراقًا :

معلقة من زيت الجزر، كوب ماء بارد، ويمزج الخليط ويوضع بعد الاستحمام ثم يشطف، من الأفضل أن يضع أصحاب الفروة الدهنية الخليط على الأطراف.

3-خلطة زيت الجزر وزيت جوز الهند لتكثيف الشعر:

4 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، 4 ملاعق من زيت الجزر، 4قطرات لبن لتقليل ثقل الخليط، يضاف زيت جوز الهند على نار هادئة حتى يذوب، ومن ثم يتم اضافة جميع المكونات، ويدلك به فروة الرأس والشعر، ويترك ساعة ونصف، ثم يتم غسله بالشامبو والماء البارد.

5-تدليك البشرة بقطرات صغيرة من زيت الجزر، فيعمل على نضارة البشرة وتفتيحها، ولكن من الأفضل الابتعاد عن العين حتى لا يصيبها بالحساسية.

اضف تعليق