اعرف إيه هو المايكروبليدنج ومدى حرمانيته

شذا مصطفى 
المايكروبليدنج هو تقنية لوشم الحاجب بشكل شبه دائم، و تكون عن طريق ملء الأماكن الخالية من الشعر في الحاجب، وتعمل على تحديد شكله، وتكثيفه، واختيار لون مناسب للحاجب وبالتالي يتغير شكل الحاجب تماماً، ولكن على الرغم من ذلك يبدو الحاجب بشكل طبيعي جدًا.

طريقة عمل المايكروبليدنج:

يتم المايكروبليدنج عن طريق تنظيف منطقة الحاجب وتخديرها، ومن ثم يستخدم قلم المايكروبليدنج المخصص لرسم الحاجب، لإضافة الشكل المميز والمختلف عن طريق رسم كل شعرة في الحاجب.
يستغرق المايكروبليدنج من 30 الي 40 دقيقة، وتستغرق مدة التقنية من سنة إلى 3 سنوات، على حسب نوع البشرة، حيث يتلاشى في البشرة الدهنية أسرع من أي بشرة أخرى، ولاتوجد أي أثار جانبية للميكروبليدنيج .

هل الميكروبلدنيج حلال أم حرام؟

اختلف كثير من الشيوخ حول مدى حرمانيته، فحرمه الكثير لأنه مثل الوشم يدوم لفترة ويتخذ نفس صفاته كتغير لون البشرة، وهو أيضًا تغيير في خليقة الله سبحانه و تعالى لشكل المرأة.
ولكن أجازت دار الإفتاء المصرية عمل الميكروبلدنيج حيث إنه لا ينقض الوضوء، كما أنه ليس مثل الوشم يدوم لفترة طويلة ولكن يجب رسمه بمادة مطهرة، ومن الممكن استخدامه سواء لأغراض كالزينة للزوج أو لمعالجة عيوب، ولكن بشرط ألا يكون منه ضرر أو تغير كلي في خليقة الله أو استخدامه كنوع من أنواع التدليس.

اضف تعليق