تعرفي على رسمة الحاجب المناسبة لشكل وجهك

أشكال الحواجب المناسبة لوجهك


منة هاني
لا يوجد شكل واحد للحواجب يناسب الجميع لذلك يتم اختيار شكل الحاجبين على حسب شكل الوجه.

يحدد الوجه شكل الحواجب المناسبة له، فشكلهما يجعل المرأة أصغر سنا، أو عيناها واسعتان وقد يفعلان العكس.

أشكال الحواجب المناسبة لوجهك


الوجه الدائري:

يناسب معه الحواجب المقسومة العالية لإبراز عظمة العين وتطويل الوجه، كما أنها تحدد شكلا للوجه، يتميز بأنه غير محدد الملامح والحاجبين سيلعبان هذا الدور. 

الحاجب المناسب للوجه الدائري

الوجه الطويل:

يتناسب معه الحاجب البعيد بشكل بسيط جدا لخلق تناسق مع شكل الوجه، والحواجب المستقيمة لكسر من حدة طول الوجه. 

الحاجب المناسب للوجه الطويل

الوجه البيضاوي:

يتلائم معه حواجب مقسومة مع رفع آخر الحاجب ويناسبه الحواجب الكلاسيكية التي تمتد بانسيابية مع تقوس بسيط.

الحاجب المناسب للوجه البيضاوي

الوجه المربع:

فيناسبه شكل حواجب يميل إلى الشكل الدائري لكسر حدة الشكل المربع ولكن بشئ بسيط إذا يجب الابتعاد عن الحواجب الدائرية تماما وايضا المسطحة. 

الحاجب المناسب للوجه المربع

الوجه المشابه شكله للقلب: 

فيتميز بالخط السفلي الضيق للذقن مع التركيز على الجزء العلوي، لذا يناسب وجه القلب الحواجب الكثيفة.

حيث تعد الحواجب جزء أساسي بمظهر مكتمل ومعرفة شكل الحواجب المناسب لشكل الوجه أمر مهم جدا فهى مثل تسريحة الشعر تحتاج إلى أن تناسب شكل وجهك، ويؤدي الحاجب إلى ظهور العينين بشكل مثالي وتجعلك تبدو أصغر سنا.

الحاجب المناسب للوجه المشابه للقلب

كيفية الحفاظ عليها:

  1. وللحفاظ على الحواجب مرسومة طبيعيا ولها شكل مميز يمكنك إضافة لايتر خفيف على الحواجب حتي يخلق ظل وهمي للحواجب الكاملة بشكل طبيعي، ويمكن إستخدام مسحوق إضافة ثقل للحاجب، والذي يعمل على إعطاء شكل طبيعي أكثر للحواجب وجعلها تبدو ممتلئة وحجم أكبر لها إذا كنت تعاني من الحواجب الرقيقة، ويوصي خبراء التجميل باستخدام المسحوق لإنه يخلق شكل طبيعي أكثر، وظهور الحاجب بشكل واضح. 
  2. يجب تنظيف الحواجب كل أسبوع لن يستغرق أمر تنظيف الحواجب أكثر من دقائق، لذلك لا تتجاهلي القيام به فهو يساعد في الحصول على حواجب صحية ومنع تسلل البكتريا والفطريات؛ لتشكل العدوي.
كيفية الحفاظ على الحواجب

أهمية الماء للحواجب:

ويعد الماء من العناصر المفيدة لصحة الجسم بصفة عامة، لأنه يمكنك من القضاء على السموم من الجسم عن طريق التبول للحصول على حواجب صحية يجب شرب من 10:8 أكواب ماء.
 

 أهمية الماء للحواجب

كيفية رسم الحواجب:

  1. يجب أن يبدأ رسم الحاجبين من بداية جسر الأنف، ولتصلي إليها ضعي اللحم بشكل عامودي مع عظام الأنف مع تحديد نقطة بداية الحاحب، وابتعدي عن الحاجبين المرسومين على شكل قوس، وأجعلي زواية الحاجب أعلى قليلا، ومن ثم أثنيه قليلا، واختاري شكل الحاجب المناسب لشكل وجهك والذي يمنحك نظرة رائعة، ويزيد من جمالك، ولترسمي الحاجبين بشكل مثالي يجب أن تستخدمي الملقاط، والفرشى، والعديد من الأدوات الأخرى التي تساعدهم على رسمها بالطريقة الصحيحة، 
  2. عند القيام برسم حاجبك تأكدي من نظافة الأدوات المتخصصة باستمرار حتى لاتنقل العدوى، والتأكيد من المادة المستخدمة لتلوين الحاجب، من أجل تلوين الحواجب يستخدم خبراء التجميل صبغة، أو نوع من الحنة يجب عليك أن تسألي خبير أولا قبل أن تنفذي تلك الخطوة والتجربة إذا كنتي تعانين من حساسية بسبب الصبغة، أو الحنة. 
    كيفية رسم الحواجب

كيفية العناية بالحواجب:

يفضل استخدام الحنة من المهم أن تختاري اللون المناسب وذلك من خلال تجربة ألوان الآيشادو البودر على حاجبك وتذكري دائما أن يكون لون شعر الحاجب أغمق من لون شعرك الطبيعي، ويجب الابتعاد عن فكرة الوشم لأنه له الكثير من المشكلات، ولأنه من الممكن أن يسبب لكي بعض أنواع الحساسية، وفي حالة عدم إرضائك باللون ستضظري لعمل ليزر لإزالته.

كيفية العناية بالحواجب
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق