فتح حساب في البنك الأهلي أون لاين .. الأوراق المطلوبة والخطوات

فتح حساب في البنك الأهلي أون لاين أصبحت من الأمور السهلة جدا حاليا بعدما أتاح البنك الأهلي المصري خدمة طلب فتح حساب مصرفي جديد من خلال الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري قبل الذهاب للفرع واستكمال الإجراءات.

وتكون هذه الخدمة متاحة فقط لأي من الأفراد المصريين 21 عامًا فأكثر على شرط أن لا يكون له حساب سابق في البنك باسمه، وعلى أن يكون محل إقامته هي جمهورية مصر العربية ولديه بطاقة رقم قومي ساري الصلاحية ويمكن التقدم بالطلب من خلال الرقم القومي الموجود في جواز السفر الساري ولكن لا يمكن عن طريق رقم جواز السفر.

ولا يستطيع من هو أدني من 21 عامًا على التقدم بطلب فتح حساب (بموجب توكيل، لقاصر، أو على سبيل الهبة).

وفي هذا الموضوع نوضح لك بكل بساطة الإجابة على سؤال كيف افتح حساب في البنك الأهلي اون لاين؟

خطوات تسجيل طلب فتح حساب في البنك الأهلي أون لاين

  1. الدخول على صفحة البنك الأهلي المصري من هنا
  2. يتم إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول الخاص بكم.
  3. يرسل البنك لك رسالة أمان على الهاتف المحمول تحتوي على رقم OTP يطلب منك ادخاله. (مع مراعاة عدم الإفصاح عنه)
  4. قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك المراد تسجيله في حسابك الرسمي في البنك مرتين.
  5. وأيضا يرسل لك البنك رسالة أمان على البريد ويطلب منك إدخال OTP (مع مراعاة عدم الإفصاح عنه)، وفي حال عدم ظهور الرسالة في رسائل البريد يرجي التحقق من وجودها في العناصر المهملة (Junk folder) في الرسائل.
  6. يتم إدخال البيانات المطلوبة لطلب فتح الحساب.
  7. للتوقيع واستكمال المستندات المطلوبة من البنك يتم اختيار نوع الزيارة إما زيارتك لأقرب فرع لك أو أن تطلب زيارة موظف البنك للمكان المحدد من جانبك.
  8. التأشير بالاطلاع والموافقة على الشروط والأحكام.
  9. يرسل لك رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك يؤكد تسجيلك للطلب.

خطوات ما بعد طلب فتح حساب أون لاين

بعد التقديم بطلب يتطلب عليك تقديم المستندات المطلوبة في أحد فروع البنك الأهلي المصري واستيفاء التوقيع الحي لاستكمال الإجراءات، ويوفر البنك الأهلي المصري خيارين:

  • زيارة أحد فروع البنك الأهلي المصري

زيارة أحد فروع الخدمة الإلكترونية ويكون لكم حق اختيار اليوم والموعد المناسب لزيارة الفرع وفي حال عدم زيارتك في اليوم والموعد الذي تم اختياره أو في خلال مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ موعد المحدد، يقوم البنك بإلغاء الطلب تلقائيًا ويتطلب ذلك منك تقديم طلب جديد.

أو زيارة أحد الفروع التقليدية الأنسب لك وطلب مقابلة مدير التجزئة المصرفية شخصيًا أو من ينوب عنه ليقوم بتوجيهك للشخص المختص لسرعة تنفيذ الطلب، وفي حال عدم زيارتك في اليوم والموعد الذي تم اختياره أو في خلال مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ موعد المحدد، يقوم البنك بإلغاء الطلب تلقائيًا ويتطلب ذلك منك تقديم طلب جديد.

  • طلب زيارة موظف البنك لك

طلب زيارة موظف البنك إلى المكان المحدد من جانبك عالما بأن هذه الخدمة غير متاحة في جميع المحافظات، وتكون متاحة فقط لكبار السن (60 سنة أو أكثر)، الإناث، ولأي من ذوي الاحتياجات الخاصة (بشرط أن يكون مُقدم الطلب لديه القدرة على التعبير عن إرادته ويستطيع القراءة والكتابة بنفسه).

في حال اختيار زيارة موظف البنك لك يتواصل معك موظف البنك خلال يومين عمل فقط لتحديد موعد الزيارة وإخطاركم بتجهيز المستندات المطلوبة (أصل + صورة) لاستكمال إجراءات طلب فتح الحساب.

وفي حال عدم إمكانية التواصل مع معك أو عدم إمكانية تحديد موعد للزيارة أو عدم إمكانية تجهيز المستندات المطلوبة، فسوف يقوم البنك بإلغاء الطلب تلقائيًا ويمكنكم تقديم طلب جديد.

قد يهمك | أفضل فيزا انترنت في مصر للتسوق الإلكتروني والشراء أونلاين

الأوراق المطلوبة لفتح حساب في البنك الأهلي

  1. بطاقة رقم قومي مصري سارية أو جواز سفر مصري ساري مدون به الرقم القومي.
  2. مستند إثبات محل الإقامة في حال اختلافه عن الوارد في بطاقة الرقم القومي، مثلا إيصال مرافق حديث (لم يمر عليه أكثر من ثلاث أشهر) أو عقد تمليك وهكذا..
  3. مستند إثبات جهة العمل ساري، وذلك في حال الاختلاف عن الوارد ببطاقة الرقم القومي، فيما عدا العملاء الذين لا يتضمن
  4. مستند تحقيق الشخصية الخاص بهم مهنة أو وظيفة محددة على سبيل المثال لا الحصر (ربة منزل، أو حاصل على مؤهل ولا يعمل، أو بدون عمل وأي عمل يصعب إثباته) وفق تعليمات الشمول المالي.
  5. مستند إثبات مصدر الدخل حديث (لم يمر عليه أكثر من شهر) مثل: مفردات مرتب، خطاب جهة عمل، بيان معاش، رخصة مزاولة المهنة + البطاقة الضريبية فيما يخص أصحاب المهن الحرة، الخ، وذلك في حالة اختلاف المهنة عما هو موضح بمستند تحقيق الشخصية، وفيما عدا العملاء الذين لا يتضمن مستند تحقيق الشخصية الخاص بهم مهنة أو وظيفة محددة على سبيل المثال لا الحصر (ربة منزل، أو حاصل على مؤهل ولا يعمل أو بدون عمل وأي عمل يصعب إثباته) وفق تعليمات الشمول المالي.
  6. شهادة الميلاد المصرية أو جواز سفر مصري ساري, في حالة محل الميلاد خارج جمهورية مصر العربية.
  7. جواز السفر الأمريكي ورقم الضمان الاجتماعي (Social Security Number) في حالة أن العميل لديه جنسية أخرى أمريكية.
  8. مستند إثبات إقامة في حالة حق الإقامة في دولة أخرى.
  9. فور تسجيل الطلب، سيتم إرسال بريد إلكتروني لك على البريد الذي تم تسجيله بالطلب.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق