شروط الدراسة في ألمانيا والأوراق المطلوبة في السفارة الألمانية

تعتبر شروط الدراسة في ألمانيا محط أنظار كثير من الطلاب خاصة الطلاب العرب الذين يتطلعون لاستكمال دراستهم بالخارج، فبالدول العربية العديد من الشباب الطموح الذي لا يتوقف طموحه عند حدود، لذلك ننشر لكم اليوم الشروط والأوراق المطلوبة في السفارة الألمانية.

شروط الدراسة في ألمانيا

من منا لا يحلم باستكمال دراسته بالخارج وخاصة إذا كانت الدولة التي سيسافر لها الطالب لاستكمال دراسته بها هي أقل الدول تكلفة من حيث النفقات ولكن مع ذلك فهي مشهورة بمستواها التعليمي المتميز بين دول العالم، لذلك نعرض لكم كموقع حصريات أهم شروط الدراسة في ألمانيا.

الحصول على شهادة الثانوية العامة

  • الطالب الذي يريد استكمال دراسته بالخارج يجب أن يكون معدله بالثانوية العامة أعلى من 70% في حال إذا كان يريد زيادة مستواه الدراسي ليصل إلى البكالوريوس.
  • أما إذا كان يريد أن يرتفع بمستواه الدراسي ليصل للماجستير فيجب عليه أن يكون قد انتهى من الدراسة الجامعية في بلده أولًا.

طالع أيضا | أسهل طريقة لتعلم اللغة اليابانية وإتقانها بكل سهولة

التكافل بالأمور المادية

وهي مرحلة مهمة أو شرط من الشروط الأساسية وهي تأكد السفارة الألمانية من أن الطالب المتقدم للالتحاق واستكمال دراسته بها قادر على الإنفاق على تعليمه من مصروفه الشخصي خلال فترة الإقامة في ألمانيا.

وعلى الرغم من أن الدولة تمنح الدراسة بألمانيا حق المجانية في 15 ولاية من أصل 16 ولاية فدرالية بألمانيا إلا أنها ترى أن على الطالب التكفل بمصاريف دراسته شخصيًا خلال فترة إقامته بالبلد.

الأوراق المطلوبة في السفارة الألمانية

  • إثبات للتمويل الدراسي من خلال ما يعرف بالحساب البنكي المغلق الذي يجب على الطالب في ألمانيا شحنه بمبلغ وقدره 10236 يورو أو من خلال الكفالة الشخصية.
  • تقديم إثبات حصول الطالب على منحة دراسية بألمانيا.

اللغة من شروط الدراسة في ألمانيا 

  • بالنسبة للطلبة الذين يريدون استكمال دراستهم بالخارج وخاصة بدولة ألمانيا ويريدون الدراسة باللغة الألمانية وإتمام شروط الدراسة في ألمانيا يجب عليهم اجتياز المستوى A2 كحد أدنى.
  • أما بالنسبة للطلبة الذين يرغبون بالدراسة باللغة الإنجليزية فيجب عليهم إثبات ذلك من خلال تقديم شهادات موثقة ومعترف بها لدى السفارة الألمانية وحتى الجامعة التي يريد الطالب لاحقًا الدراسة بها في ألمانيا.
اضف تعليق