فوائد الرمان المتعددة.. الوقاية من فقر الدم وحالات التهاب المفاصل

الرمان فاكهة مصدرها بلاد الفرس، واستخدمت منذ القدم في أغراض مختلفة، نظرًا لما تحتويه من عناصر غذائية هامة اكسبتها فوائد عديدة للصحة، لذا تعرفوا على أهم فوائد الرمان للصحة والبشرة.

فوائد الرمان

  • فوائد الرمان للقلب

يُساهم الرمان في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين.

  • فوائد الرمان للبشرة

أثبت دوره الفعال أيضًا في المجال التجميلي، حيث يُساهم في إبطاء الشيخوخة، وذلك بفضل المكونات الفريدة لمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد والخلايا من الشيخوخة.

  • الوقاية من فقر الدم

إن وجود نسب عالية من عنصر الحديد في الرمان جعلته مُساهم في الوقاية من فقر الدم (Anemia) الناتج من نقص الحديد، إضافة لقدرة الحديد على ما يأتي:

  1. المساعدة في التخفيف من حالات التهاب المفاصل.
  2. من فوائده الصحية علاج التهابات العيون.
  3. كما يساهم في الوقاية من هشاشة العظام.
  • الحماية من السرطان

يُعد الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وهنالك العديد من الدراسات القائمة حول فوائده على محاربة سرطان البروستاتا.

  • فوائده للكبد

أشارت إحدى الدراسات الأوليّة التي نُشرت في مجلة المجلة الدولية لأبحاث التغذية والفيتامينات عام 2016 إلى أنّ تناول عصير الرمان وعصير البرتقال وغيرها من الفواكه الغنيّة بمضادّات الأكسدة من المُحتمل أن يساهم في تعزيز مُستويات مضادّات الأكسدة لدى المرضى المُصابين بمرض الكبد الدُهني اللاكحولي.

الطريقة الأفضل لتناول الرمان

إن تناول الرمان على شكل عصير طبيعي قد يكون أفضل من تناول لب الفاكهة نفسها، وذلك يعود إلى خفض مستوى مضادات الأكسدة عند التخلص من قشرة الرمان.

اضف تعليق