أسماء أبو اليزيد ومسيرة متنوعة بين التمثيل والغناء والإخراج

أسماء أبو اليزيد التي غيرت مفهوم الجمال فهي جميلة ذات ملامح مصرية أصيلة، استطاعت أسماء أبو اليزيد جذب انتباه الجهور لها في كل الأعمال الفنية التي تقوم بها، بداية من شخصية “تقى” التي جسدتها في مسلسل هذا المساء رمضان 2017، مرورًا بكل الأعمال الفنية التي قامت بها حتى الآن.

نشأة أسماء أبو اليزيد

  • هي ممثلة ومغنية مصرية، من مواليد 10 يوليو 1990، نشأت في القاهرة، وتهوى التمثيل من الصغر ولكن لم يُتاح لها الفرصة في المدرسة.
  • التحقت بكلية الفنون الجميلة وتخصصت في الدعاية والإعلان والرسوم المتحركة، والتحقت بمسرح الجامعة وبدأت مسيرتها الفنية منه، تحت إشراف المخرج شادي الدالي.
  • بدأت أول عمل فني لها في الجامعة، وشاركت في عدد كبير من العروض المستقلة، منها “الخلطة السحرية للسعادة” الذي نافس على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عرض مسرحي في مهرجان المسرح العربي عام 2016.
  • شاركت في فرقة “بهجة” وقامت بتقديم عدة مونولوجات في عدة حفلات.
  • بالإضافة إلى التمثيل والغناء، قامت بتجربة الإخراج وأخرجت مسرحية “ميلو دراما” عام 2013 باسم “حبهان”، كما ساعدت المخرج شادي الدالي في إخراج مسرحيات: حلم بلاستيك، وثورة الموتى، وصنع في الصين.

أول أدوارها الفنية

  • أول دور لها في السينما كان فيلم “أخد من وقتك دقيقة”، وهو فيلم قصير من تأليف عمرو الدالي، وإخراج وفاء أبو الضياء، وكان أول عرض له عام 2011، وجسد الفيلم مشكلة البطالة في المجتمع المصري ، ومن الفنانيين المشاركين فيه، عماد إسماعيل، وسمر جلال، ونجوى الحاج، وأسماء أبو اليزيد، وقامت فيه أسماء أبو اليزيد بدور بائعة، وقالت عنه “كنا لسه في الجامعة، وهو فيلم قصير من ترشيح أحد الأصدقاء، مدته قصيرة وكواليسه خفيفة”.
  • أول دور لها في الدراما المصرية كان مسلسل “أنا عشقت”، مسلسل تلفزيوني كان العرض الأول له في رمضان 2014، من تأليف محمد المنسي قنديل وهشام جلال، وإخراج مريم أحمدي وياسمين أحمد كامل، والمسلسل من بطولة أمير كرارة وداليا مصطفى، تدور أحداثه حول “ورد” الذي يسافر حبيبها “حسن” ويتركها، يشارك معهم مجموعة متميزة من الفنانيين منهم، أحمد زاهر، ونجلاء بدر، ومنذر رياحنة، وهالة فاخر، وأسماء أبو اليزيد، وقامت فيه أسماء أبو اليزيد بدور صغير وكان المسلسل أول عمل فني درامي تشارك به.

أبرز الأدوار التي قامت بها أسماء أبو اليزيد طوال مسيرتها الفنية

  • شاركت أسماء أبو اليزيد في أدور مع مجموعة من ألمع النجوم منهم: محمد إمام، أحمد عز وأحمد صلاح حسني وأحمد فلوكس، أحمد فهمي ومحمد علاء (جاميكا)، أحمد خالد صالح.
  • قامت بتمثيل دور “تقى عبدالرحمن” في مسلسل “هذا المساء”، تمثل الفتاة التي تعرضت بأزمة بسبب مقطع ڤيديو فاضح تم تصويره عن طريق خطيبها، ثم تبحث عن حل لذلك وتقابل “سمير” الذي ستبدأ بينهما قصة الحب، وهذا الدور أظهر براعة أسماء أبو اليزيد في التمثيل، وترك بصمة في عقل وقلب الجمهور.
  • شاركت أسماء أبو اليزيد مع محمد إمام في مسلسل “هوجان”، وجسدت فيه شخصية “نجلاء” فتاة شعبية بسيطة تقع في حب هوجان، وحصلت على إعجاب الجمهور بسبب أدائها البسيط والبعيد عن المبالغة الذي ناسب الشخصية.
  • شاركت في بطولة مسلسل “زودياك” مع أحمد خالد صالح، وخالد انور، ومايان السيد، ومي الغيطي، وهند عبدالحليم، ومحمد مهران، وجسدت فيه شخصية “يمني/ماكنيا”، والمسلسل يعرض قصة مجموعة من الشباب يقعون ضحية للعنة فرعونية قديمة تقتل من يتعرض لها.
  • كما شاركت أسماء أبو اليزيد مع أحمد فهمي ومحمد علاء “جاميكا” وياسمين رئيس، في ثنائية مسلسل “أنا شهيرة، أنا الخائن”، الذي تم عرضه لأول مرة عام 2017، وقامت فيه بشخصية “عزة” الفتاة البسيطة الذي توفى والديها وتعيش مع عمها وزوجته التي تكرهها وهي تحب ابن عمتها، وكان دور رائع حصل على إعجاب الجمهور بتلك الشخصية البسيطة.
  • قدمت دور “جليلة” في مسلسل “ليالي أوچيني”، مع ظافر العابدين، وأمينة خليل، الذي عرض لأول مرة عام 2018، وجسدت شخصية الفتاة الصعيدية المسيحية التي تحلم بالشهرة والغناء وتغني في أحد الملاهي الليلية في بور سعيد.
  • وتعتبر أول بطولة لها في مسلسل “الآنسة فرح”، وهو مسلسل من 3 أجزاء، قدمت فيه أسماء أبو اليزيد شخصية “فرح” الفتاة التي تعمل جرسونة في إحدى الفنادق بجانب دراستها وتتعرض لحادث يغير مجرى حياتها.
  • شاركت مع النجوم أحمد عز، وأحمد صلاح حسني، وأحمد فلوكس، ومحمد الشرنوبي، وإياد نصار في فيلم “الممر”، وهو فيلم حربي مصري عُرِضَ لأول مرة عام 2019، بشخصية “فرحة” الفتاة البدوية التي تقع في حب الضابط عند مساعدتها لقوات الجيش.

أسماء أبو اليزيد في رمضان 2021

  • تشارك أسماء أبو اليزيد في مسلسل “الاختيار 2″، الذي يُعرَض حصريًا في رمضان 2021، ويقوم ببطولته أحمد مكي، وكريم عبدالعزيز، وتجسد فيه شخصية “عاليا” خطيبة “يوسف” الذي يمثل شخصيته أحمد مكي.
  • شاركت كضيفة في الحلقة الثانية من مسلسل “فارس بلا جواز” الذي يعرض الآن رمضان 2021، من بطولة الفنان مصطفى قمر، تمثل شخصية “حاتمة” الفتاة التي تأتي لتقيم في المنتجع السياحي الذي يديره فارس ويحاول التقرب منه للزواج والحصول على الميراث حسب وصية جده.
  • وبالإضافة إلى ذلك كان لها أدوار في أعمال فنية في السينما والدراما: فيلم الكويسين، فيلم ما تعلاش عن الحاجب، فيلم عيار ناري، فيلم عفريت ترانزيت، وفيلم الحارث، مسلسل أنا عشقت، ومسلسل لعبة النسيان.

 

اضف تعليق