تعرف على أفضل برامج المونتاج التي تستخدم عالميًا

المونتاج Montage أو تحرير الفيديو Video Editing، هو فن اختيار وترتيب المشاهد وطولها الزمني بطريقة تقدم رسالة ذات معنى، ويتم ذلك عن طريق عمليات قص ولصق وحذف، وإضافة الانتقالات والنصوص، وكذلك المؤثرات السمعية والبصريه والمونتير الذي يقوم بأعمال المونتاج هو أحد أهم ثلاثة أركان يقوم عليها العمل الفني وهم كاتب السيناريو والمخرج والمونتير، لذا تعرف في هذا الموضوع على أفضل برامج المونتاج.

أفضل برامج المونتاج المستخدمة عالميًا

  • برنامج سايبر لينك باور دايركتور Cyberlink PowerDirector

باور دايركتور هو برنامج تصميم وتعديل الأفلام ومقاطع الفيديو المنزلية مطور من شركة سايبر لينك حيث تصدر في قائمة أفضل برامج تعديل المقاطع مع منافسية مثل ادوبي بريمير وكارل فيديو ستوديو وبانيكل وسوني فيجاس البرنامج عرف منذ إصداراته الأولى بمميزات كان الأفضل فيها وهي سهوله الاستخدام والتصميم وقدرته على ادخال واخراج معظم وأهم الصيغ مثل ,h.264 ,WMV ,mpeg 4 (mp4) ,FLV,MKV,AVI وغيرها الكثير وبجودة عالية جدًا.

  • برنامج ادوبي بريمير برو Adobe Premiere pro

أيضًا من أفضل برامج المونتاج الاحترافية حيث يدخل ضمن أفضل عشرة برامج مونتاج للفيديو، إمكانياته القوية التي يوفرها جعلته ينال إعجاب الملايين من المستخدمين وهو تابع لشركة أدوبي الرائدة في البرمجيات.

  • برنامج كوريل فيديو ستوديو Corel Video Studio Ultimate

هو برنامج ذو قدرات عالية المستوى في الإخراج والمونتاج وهو سهل جدًا بالإضافة لوجود دروس كثيرة تشرح كيفية عمل هذا البرنامج، يعد أحد إبداعات هذه الشركة الرائدة في هذا المجال.

  • برنامج أفيديموكس AviDemux

يصنف برنامج أفيديموكس AviDemux من البرامج الصغيرة والبسيطة حيث يتيح فرصة استخدامه للمبتدئين، ولكنه يصنف ضمن أفضل برامج المونتاج حث يمكنك من إجراء تعديلات مثل التقطيع والدمج والتعديل على مقاطع الفيديو بأسلوب سهل وبسيط يلبي احتياجاتك البسيطة ولا يدخلك في معمعة الخيارات والأركان الكثيرة، وبنفس الوقت يحقق لك فائدة كبيرة.

  • برنامج Pinnacle Studio

هو من أحد برامج المونتاج المتميزة في مونتاج الفيديو وقد يكون أفضلها، ولكن لا تتوفر له نسخة تجريبية، قدرات البرنامج ومميزاته الرائعة تظهر في أشهر القنوات العربية مثل العربية والجزيرة وغيرها حيث تقوم باستخدام هذا البرنامج الأسطورة لتنتج برامجها وتنجز المونتاج الخاص بها عن طريق الميزات الرائعة التي يوفرها هذا البرنامج.

  • برنامج ادوبي بريمير اليمنت Adobe Premiere Elements

وهو أيضًا من أفضل برامج المونتاج وصناعة الفيديوهات وتعديل الصور بأدواته الاحترافية على أعلى المستويات، ينتمي لشركة أدوبي الرائدة في هذا المجال ويفسح أمامك المجال للقيام بالتعديلات التي تريدها على ملفات الميديا وإضافة المؤثرات والصور ومقاطع الصوت لأفلامك.

اضف تعليق