أفضل الأفلام التاريخية .. قائمة كاملة بالأبرز في تاريخ السينما

ننشر لكم قائمة أفضل الأفلام التاريخية الأكشن في تاريخ السينما والتي تتحدث عن تاريخ حياة الملوك في العصور القديمة، وكيف كانوا يخوضون المعارك الملحمية بحكمة وذكاء.

أشهر أفلام التاريخ

  1. outlaw king
  2. 300
  3. kingdom of heaven
  4. the queen and the coup
  5. the King Arthur
  6. Gladiator
  7. Troy
  8. Brave heart
  9. The last samurai
  10. Robin Hood

أفضل الأفلام التاريخية

outlaw king

يتحدث الفيلم عن الملك “روبرت الأول” ملك “أسكتلندا” تدور أحداث الفيلم في القرن الرابع عشر الميلادي حين أشعل الملك “روبرت” حرب العصابات ضد الجيش الإنجليزي بذكاء وشجاعة.

شارك في بطولة هذا العمل كريس باين، أرون جونسون، توني كوران، إنتاج وإخراج ديفيد ماكينزي.

outlaw king
outlaw king

300

يتحدث الفيلم عن الملك “ليونيداس” الذي يدخل في معركة ملحمية ضد الملك الفارسي “خشايارشا” و يقود الملك “ليونيداس” 300 جندي أسبرطي ويقود الملك “خشايارشا” أكثر من 300 ألف جندي وتدور المعركة بينهم، الفيلم إصدار سنة 2007، وشارك في بطولة هذا الفيلم جيرارد بلتر، ديفيد وينهام، لينا هيدي، إنتاج مارك كانتون.

kingdom of heaven

تدور أحداث الفيلم في القرن الثاني عشر الميلادي أثناء الحروب الصليبية ويتحدث الفيلم عن قصة حداد من قرية فرنسية انتقل إلى القدس للمشاركة في الحروب التي دارت بين المسيحيين والمسلمين في محاولة استرداد بلدهم بقيادة “صلاح الدين الأيوبي”، صدر هذا الفيلم في 2005، وشارك في بطولته إيفا غرين، خالد النبوي، أورلاندو بلوم، غسان مسعود، جيريمي أيرونز، إنتاج ريدلي سكوت.

the queen and the coup

تدور أحداث الفيلم حول الملكة إليزابيث تدور أحداث الفيلم في عام 1953 يدور الفيلم حول الملكة التي توجت عن غير قصد في هجوم سري على ديمقراطية إيران، صدر الفيلم في العام الماضي 2020، شارك في البطولة كارولين كاتز، روري كورماك، إخراج بول إيلستون.

the queen and the coup
the queen and the coup

the King Arthur

تدور أحداث الفيلم حول الملك اُرثر ومعاركه الملحمية في عصره شارك في بطولة هذا الفيلم تشارلي هونام، دجيمون هونسو، أيدين جيلين، جود لو، إيريك بانا، إخراج غاي ريتشي، إنتاج أكيفا جولدسمان، ويعتبر من أفضل الأفلام التاريخية.

Gladiator

هو فيلم تاريخي ملحمي تدور أحداثه عام 180 ميلاديًا تدور أحداث الفيلم خيانة “كومودوس” “ماكسيموس” عندما قتل والده للاستيلاء على العرش، شارك في بطولة الفيلم راسل كرو، رالف مولر، ديريك جاكوبي، جيمون هونسو، إنتاج دوغلاس ويك، ديفيد فرنزوني، برانكو لاستيغ.

Troy

من الأفلام العظيمة المقتبسة من ملحمة هوميروس الإلياذة حيث تم حصار طراودة وهجوم الجيوش اليونانية، شارك في بطولة هذا الفيلم براد بيت، إيريك بانا، ديان كروغر، بيتر أوتول، براندان غليسون، سافرون بوروز،إخراج ولفغانغ بيترسن.

Braveheart

فيلم يحكي قصة “وليام والاس” في عام1995 تدور قصة الفيلم حول “وليام والاس” وهو يقود المقاومة ضد احتلال أسكتلندا شارك في بطولة الفيلم ميل جيبسون، صوفي ماركو، كاثيرين مككورماك، باتريك ماكجوهان، أنجس ماكفادين، بريندن جليسون، إخراج ميل جيبسون، إنتاج ميل جيبسون، بروس ديفي، ستيفن ماكفيتي.

Brave heart
Brave heart

The last samurai

فيلم تاريخي ملحمي مستوحي من ثورة ساتسوما عام 1877 ويعد من أفضل الأفلام التاريخية، تدور أحوال الفيلم حول النقيب الأمريكي الذي دخل في صراع مع محاربي الساموراي في فترة سيطرة الإمبراطور ميجي على اليابان، شارك في بطولة الفيلم توم كروز، كين واتانابي، شين كويامادا، ماساتو هاردو، كوياكي وممثلين اُخرين، إخراج إدوارد زويك، إنتاج بولا، واغنر، توم كروز، إدوارد زويك.

Robin Hood

تدور أحداث الفيلم حول لص وفارس يسرق من الأغنياء ليعطي الفقراء، ويصور الفيلم “روبن هود” على أنه جندي عائد من الحروب الصليبية مهزومة على يد صلاح الدين الأيوبي، وهي قصة مستوحاه من التراث الإنجليزي شارك في بطولة الفيلم راسل كرو، كيت بلانشيت، ماثيو ماكفادين، ويليام هيرت، داني هيوستن.

اضف تعليق