أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما المصرية .. القائمة الكاملة

تعرف على أفضل أفلام الأكشن المصرية والتي حققت أعلى الإيرادات، ونسب مشاهدة عالية في تاريخ السينما المصرية على مر التاريخ.

قائمة أهم أفلام الأكشن المصرية

  • شمس الزناتي (1991)
  • الإرهابي (1994)
  • مافيا (2002)
  • تيتو (2004)
  • الجزيرة 1 (2007)
  • ولاد العم (2009)
  • المصلحة (2012)
  • أولاد رزق (2015)
  • هروب اضطراري (2017)
  • حرب كرموز (2018)
  • كازابلانكا (2019)
  • الممر (2019)

أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما المصرية

شمس الزناتي (1991)

هو واحد من أفضل وأشهر أفلام النجم الزعيم عادل إمام وأفلام الأكشن المصرية، وتتلخص فكرة الفيلم حول مجموعة من الأبطال وهم 7 أشخاص، كُتب لهم الذهاب إلى إحدى الواحات القديمة، من أجل تخليص أهلها من ظلم ما أُطلق عليه المرشال برعي، ويبدأ القتال الذى تسبب في مقتل 5 منهم، الفيلم بطولة عادل إمام، سوسن بدر، محمود حميدة، مصطفى متولي، وإخراج سمير سيف.

https://youtu.be/6bC_Vvt4kN0

شمس الزناتي من أفضل أفلام الأكشن المصرية
شمس الزناتي

الإرهابي (1994)

كان توقيت عرض الفيلم متزامنًا مع بعض الهجمات الإرهابية في هذا الوقت، وحصد الفيلم شعبية كبيرة، نظرًا لتزامنه مع بعض الهجمات، بالإضافة إلى شعبية الفنان عادل إمام في هذا التوقيت، حيث لاقى جماهيرية كبيرة، وما زال حتى الآن، الفيلم بطولة عادل إمام، شيرين، مصطفى متولي، صلاح ذو الفقار، مديحة يسري، حنان شوقي، وأحمد راتب، وإخراج نادر جلال.

https://www.youtube.com/watch?v=er4EO1aC0wM

الإرهابي
الإرهابي

مافيا (2002)

ظهر أحمد السقا في العمل وهو يضحي بالكثير من الأشياء من أجل حماية وطنه من مجموعة من الإرهابيين، أو مستهدفي إثارة القلاقل والفتنة، الفيلم بطولة أحمد السقا، منى زكي ومصطفى شعبان، وهو من إخراج شريف عرفة، ويعتبر الفيلم نقلة في حياة الفنان أحمد السقا.

تيتو (2004)

يحكي الفيلم قصة حياة “طاهر” الذي دفعته ظروفه لحياة الإجرام ومحاولاته لكي يترك حياة الإجرام ويتوب ليحيا حياة شريفة، وعن المشاكل التي تواجه عن محاولته التوبة مع العقيد رفعت، الفيلم بطولة أحمد السقا، وخالد صالح، وحنان ترك، وعمرو واكد، وإخراج طارق العريان.

الجزيرة 1 (2007)

قدمه الفنان أحمد السقا، وكان في دور تاجر مخدرات بإحدى مناطق الصعيد، تربى وتعلم ولكنه ورث تجارة المخدرات عن أبيه، ونشأ صراع كبير بين العائلات نتيجة حب السيطرة على السلطة، الأمر الذي انتهى بوفاة زوجة السقا ووالدته، الفيلم من بطولة أحمد السقا، هند صبري، خالد الصاوي، محمود يس، وزينة، ومن إخراج شريف عرفة، وللفيلم جزء تاني تم إنتاجه عام 2014.

https://www.youtube.com/watch?v=l3GXdQBo0r8

الجزيرة من أفضل أفلام الأكشن المصرية
الجزيرة

ولاد العم (2009)

تدور أحداثه في قالب تشويقي مخابراتي، وتتركز قضيته حول النزاع العربي الإسرائيلي، الفيلم بطولة كريم عبد العزيز، منى زكي، شريف منير، إنتصار، وإخراج شريف عرفة.

المصلحة (2012)

تدور أحداث الفيلم في إطار أكشن مثير، بين ضابط الشرطة الذي نُقل من قطاع الأمن المركزى لإدارة مكافة المخدرات ليطارد أشهر تاجر مخدرات في منطقة سيناء، بعد مقتل شقيقه بالخطأ، الفيلم بطولة أحمد السقا، أحمد عز، صلاح عبدالله، زينة، حنان ترك، وكندة علوش، وهو من إخراج ساندرا نشأت.

https://www.youtube.com/watch?v=RUEjLlV2IV8

المصلحة
المصلحة

أولاد رزق (2015)

ويتمحور الفيلم حول 4 أشقاء يتحولون بعد الكبر إلى طريق الجريمة، ويتعهدون عن طريق كبيرهم أحمد عز ألا يخالفونه في قرار ترك الجريمة عندما يقرر لهم ذلك، ولكن بعد فشل إحدى العمليات وزواج أحمد عز تنشب الخلافات بينهم، ويدور الفيلم في أحداث تشويقية مثيرة ممزوجة بالكوميديا، الفيلم بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، وأحمد داوود، ومن إخراج طارق العريان.

هروب اضطراري (2017)

تقع جريمة قتل يروح ضحيتها رجل أعمال يُدعى يحيى زكريا، ويُتهم فيها أربعة أشخاص، وتبدأ الأحداث في التصاعد حيث يحاول أربعتهم التكاتف معًا من أجل إثبات البراءة من التهمة المنسوبة إليهم، الفيلم بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، غادة عادل، مصطفى خاطر، وإخراج أحمد خالد موسى.

https://www.youtube.com/watch?v=rdr_0wmyiIU

هروب اضطراري من أفضل أفلام الأكشن المصرية
هروب اضطراري

حرب كرموز (2018)

خلال فترة الأربعينات من القرن العشرين، تتعرض فتاة للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود الإنجليز، فيثأر لها ثلاث شباب مصريين، الفيلم بطولة أمير كرارة، محمود حميدة، غادة عبد الرازق، مصطفى خاطر، الفيلم من إخراج وتأليف بيتر ميمي، ومن أفضل أفلام الأكشن في السينما المصرية.

كازابلانكا (2019)

تدور قصته حول 3 أصدقاء يشكلون عصابة للسطو على السفن، ويتم تكليفهم بمهمة خطيرة من نوعها ضد رجال مافيا، ولكن أحدهم قرر أن ينفذ العملية لحساب الشخصي ليهرب بعدها للمغرب، الفيلم بطولة أمير كرارة، غادة عادل، خالد أرغنتش، إياد نصار، غادة عادل وعمرو عبدالجليل، ومن إخراج بيتر ميمي.

كازابلانكا من أفضل أفلام الأكشن المصرية
كازابلانكا

الممر (2019)

يعد الفيلم هو الأعلى إنتاجًا في السينما المصرية حيث تخطت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري، يحكي الفيلم عن فترة حرب الاستنزاف في حرب أكتوبر 1977، الفيلم بطولة أحمد عز، إياد نصار، أحمد رزق، محمد فراج، أحمد فلوكس، أحمد صالح حسني، محمد الشرنوبي، وإخراج وتأليف شريف عرفة.

اضف تعليق