تعرف على أعمال مصطفى شعبان بطل مسلسل “ملوك الجدعنة”

الفنان مصطفى شعبان  الذي توجه نحو التمثيل علي الرغم من أنه كان يمارس الإخراج المسرحي في الجامعة، ولد في مدينة القاهرة عام 1970، وتخرج من قسم العلاقات العامة والإعلان في كلية الإعلام بجامعة القاهرة.

بداية مصطفى شعبان في مجال التمثيل

  • كان بداية الفنان مصطفى شعبان مع الفنان محمد صبحي في مسرحية “بالعربي الفصيح”، وكانت بدايته في السينما من خلال المشاركة في فيلم “رومانتيكا” ويليه العديد من الأفلام الأخرى فيلم “فتاة من إسرائيل”، “الشرف”، “القطبان”، “مافيا”.
  • حصل شعبان على البطولات السينمائية من خلال المشاركة في العديد من الأفلام وهم “أحلام عمرنا، فتح عينيك، كود 36، الوتر” وبعد ذلك توجه إلى الدراما التليفزيونية ومن أهم مسلسلاته التي حققت نجاحًا كبيرًا مسلسل “الزوجه الرابعة”.

أهم وأبرز أعماله الفنية

  • برع مصطفى في مجموهة متنوعة من الأعمال أبرزهم مسلسل مزاج الخير، أيوب، أبو البنات، اللهم إني صايم، مولانا العاشق، العار، دكتور أمراض نسا، أبو جبل، عائلة الحج متولي، والكثير من الأعمال الأخرى المميزة.
  • يشارك الفنان في الماراثون الرمضاني 2021 بمسلسل “ملوك الجدعنة” الذي يعرض حصريًا علي شاشة Mbc ويشارك في بطولته عمرو سعد، دلال عبدالعزيز، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، محمد عبد العظيم، وليد فواز، وتأليف عبير سليمان،وإخراج أحمد خالد موسى.
  • المسلسل تم تصويره في العاصمة اللبنانية بيروت، وأحداثه تدور في إطار شعبي حول صديقان يعيشان رحلة صعود في التجارة ويدخلان في صراعات كثيرة مع أعدائهما.
  • يذكر أن أخر أعمال مصطفى شعبان الدرامية مسلسل “أبو جبل”، والمسلسل من بطولة مصطفى شعبان، حسن حسني، دياب، نجلاء فتحي، عائشة بن أحمد، وتأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح

 

اضف تعليق