سعر عمليات شفط الدهون.. عملية لا تخلو من المخاطر

تنتشر عمليات شفط الدهون في مصر بشكل كبير، وتختلف سعر عمليات الدهون من مكان لآخر حسب خبرة الجراح القائم بتلك العملية، لكنها تتم في مصر بكفاءة، حيث يتمتع الأطباء بمستوي عالي في إجراء عمليات شفط الدهون، ويستخدمون أحدث الأجهزة في أنحاء العالم باستخدام الليزر.

فإن شفط الدهون هو إجراء جراحي لإزالة الدهون المتجمدة تحت الجلد وإزالة ترسبات الدهون التي تكون بشكل كبير وغير متساوية وتتركز في مناطق معينة مثل للمعدة والفخذين والأرداف حتى تجعل الجسم متناسقًا.

سعر عمليات شفط الدهون في مصر

  • تبدأ سعر العملية في مصر في حدود 800 دولار أمريكي، ولكن هذا سعر عملية واحدة فقط فالتكلفة في بعض الأحيان تصل إلى 3000 أو 4000 دولار أمريكي، ذلك بحسب خبرة الجراح.
  • وبعض المستشفيات تُقدم التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد يصل السعر الكلي إلى 8000 دولار أمريكي.
  • ويزيد سعر عملية شفط الدهون بالليزر فيبدأ من 2500 دولار أمريكي ويصل في بعض الحالات إلى 5000 دولار أمريكي، والتكلفة الكاملة تصل إلى 10.000 دولار أمريكي، وهذه التكلفة تظل منخفضة مقارنة بمتوسط الأسعار العالمية والتي تبدأ من 3000 دولار أمريكي للعمليات التقليدية ومن 5000 دولار أمريكي لعمليات الشفط بالليزر.

كيفية تجري عملية شفط الدهون

يعتمد اختيار التقنية على خبرة الجراح الذي يقيم الحالة ومدى ملائمة التقنية لها، سواء كان شفط الدهون بالليزر ممكنًا أم لا، ونسبة الدهون المراد شفطها قرار طبي، كما يتم احتسابها على أساس وزن الجسم، ومن المعتاد ألا تزيد نسبة الدهون المشفوطة عن 4-5% عن وزن الجسم.

  1. قد يستخدم الجراح شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAL).
  2. أو التقنية المنبثقة تسمى “شفط الدهون بالفيزر”.
  3. يمكن أيضًا إجراء شفط الدهون بالليزر، حيث يستخدم الجراح تقنية تستخدم الليزر لإذابة الدهون قبل شفطها.

عيوب ومخاطر شفط الدهون

لكل إجراء طبي مميزات وعيوب، ويسعى الطب لتقليل العيوب قدر الإمكان وجعلها شبه مخفية، ومن أهمها:

  • يمكن التخلص من الآلام المصاحبة للعملية وبعدها باستخدام المسكنات التي يصفها الطبيب.
  • ظهور كدمات واحمرار وانتفاخ وتهيج في الجلد وهو أمر طبيعي في الأيام التالية ولكن إذا استمر لأكثر من ذلك يفضل مراجعة الطبيب.
    إمكانية حدوث ندبات في أماكنها حسب طبيعة الجسم وكفاءة الطبيب.
  • احتمالية حدوث نزيف أو الإصابة بعدوى أثناء العملية.
  • هناك أيضًا احتمال الإصابة بجلطات دهنية.
  • قد تؤدي العملية إلى حدوث ثقوب في الأمعاء إذا لم يتوخى الطبيب الحذر.
اضف تعليق