أنواع القهوة المختلفة..إليكم أشهر 18 نوع حول العالم

تعتبر القهوة المشروب المفضل لدى عدد كبير من الأشخاص، كما يفضل البعض بدأ يومه الجديد بتناوله كوب القهوة المحبب لديه، تتعدد وتختلف أنواع القهوة من دولة لآخر لذا تعرفوا على أنواعها المختلفة.

أنواع القهوة المختلفة

1- القهوة العربية

القهوة العربية قد تكون كثيفة أو خفيفة حسب احتياج الشارب، وبشكل عام يعد فنجان القهوة العربي من ثلاث ملاعق كبيرة من البن.

2- القهوة التركية

هي قهوة مزاجية وبسيطة في تحضيرها حيث تضاف القهوة إلى الماء المغلي، وتترك القهوة حتى تطفو على السطح وعند إضافة السكر يترك هو الآخر دون تقليب، وحين تبدأ القهوة بالهدوء وتنزل إلى قاع الإناء هنا يتم تقليبها، ومن الممكن أن يضاف إليها قرنفل أو قرفة وتعرف القهوة التركية بالنكهة والمذاق القوي.

3- أمريكانو

هذا النوع من القهوة ذو نكهة جيدة ولذيذة، ويمكن إضافة الحليب إليه أو شربه كمشروب مثلج في الأيام الحارة.

4- الإسبرسو من أنواع القهوة

الإسبرسو من أشهر أنواع القهوة وهي سوداء قوية يتم صنعها بآلة خاصة بها ويعرف الإسبرسو بكثافته السميكة ورغوته الذهبية التي تميل إلى اللون البني، ويستخدم الفنجان الواحد من الإسبرسو من 18 إلى 21 جرامًا من القهوة، ولكن القهوة الأمريكانو تتفوق على الإسبرسو بسبب نكهته الألذ.

5-كابتشينو:

هو أشهر مشروب الآن من بين أنواع القهوة وهو الأكثر شعبية خاصة بين الشباب، وهو مزيج من القهوة والحليب المخفوق أو المبخر بقدر متساوي ويمكن أن يضاف إليه كاكاو أو شوكلاته سوداء حتى تعطيه مذاق مقبولا.

6- لاتيه:

وهو عبارة عن حليب وقهوة ولا يضاف إليه شيء آخر سوى السكر، وهو مشهور عالميًا والأفضل لدى الكثير.

7- دوبيو:

هو مزيج من الإسبرسو أي كمية مياه أقل إلى النصف وجرعة مضاعفة من القهوة.

8- الموكا:

وهو مشروب شهي ذو مذاق جديد وجميل في المرتبة الأولى، فهو مزيج من الإسبرسو الشوكولاتة والحليب المخفوق والكريمة.

9- ريستريتو

أكثر أنواع القهوة كثافة لأن نسبة الماء فيه قليلة جدًا مقارنة بالقهوة ويتم تحضيره باستخدام آلة الإسبرسو، ونكهتها خفيفة الحموضة ويتم إعدادها في ثواني قليلة.

10-كوبي لواك من أنواع القهوة

وهي تشبه قهوة العاج الأسود من حيث عملية الإستخراج، حيث يتعلق هذا النوع بقطط الزباد في شرق آسيا، وتقوم القطط بتناول ثمار البن من الأشجار ليتخمر وتتففك البروتينات ويصل سعرها الى 1100 دولار للكيلو جرام الواحد.

11- العاج الأسود

قهوة العاج الأسود هي أغلى أنواع القهوة في العالم لأنها تستخرج من براز الفيل، حيث ثمار البن التي تتغذى عليها الأفيال، وتنتجها إحدى الشركات في تايلاند ويتأثر طعمها بالإنزيمات الهاضمة للفيلة فيكون طعمها مختلفًا جدًا وقد يصل سعر الكيلو جرام الواحد منها الى 1900 دولار.

12- كافيه أوليه

قهوة فرنسية تقليدية تشبه اللاتيه ولكن باستخدام القهوة المخمرة.

13- مولوكاي كوفي

يتم زرع تلك القهوة في مقاطعة هواي ،التي يُقال إن مناخها ونوعية تربتها مثالية لغرس أشجار البن ذات الجودة العالية، حين تشربون هذه القهوة تنتشر في أفواهكم رائحة الأزهار وطعم التوت والكراميل والأعشاب، وسعرها يصل الى 110 دولار في الكيلو جرام الواحد.

14- قهوة توبا

يمكن العثور عليها في جميع أنحاء السنغال وخاصةً في داكار، وتُخلط تلك القهوة مع السكر وفلفل Guinea الحار؛ مما يمنحها مذاق حلو وحار رائع.

15- القهوة الأثيوبية

وهو النوع أكثر انتشارًا في أثيوبيا حيث يتم تحميص حبوب البن على اللهب ثم يُطحن ويخلط بالماء في وعاء خزفي أسود ويُترك حتى يغلي، تُقدم القهوة الإثيوبية مع السكر أو الملح.

16- بلو ماونتين

هذه القهوة تحمل اسم المنطقة التي تصنّع فيها، وهي الجبال الزرقاء في جزيرة جامايكا. اكتسبت سمعتها بفضل طعمها المعتدل وغياب المرارة بها، التي غالبًا تميز حبوب البن. ويصل سعرها إلى 90 دولار.

17- هاسيندا لا إسميرالدا

من أنواع القهوة المصنوعة في جبال باناما الغربية، مشهورة بطعمها القوي. وهي ثمرة المناخ البارد والحصاد الدقيق، يقوم به المزارعون لحبوب البن. يبلغ ثمن هذه القهوة ما يقارب 200 دولار للكيلوغرام الواحد.

18- القهوة الفيتنامية

وهي مشروب شعبي في فيتنام، يتم مزج حبوب البن الفيتنامية الداكنة مع الحليب المكثف وقطع الثلج لنكهة منعشة.

اضف تعليق