أفضل أنواع البن في مصر والعالم.. تعرّف على أبرزهم

يُعد البن من الأشياء التي يحتار البعض في اختيارها من حيث جودتها وفعاليتها والطعم، وذلك بسبب انتشار أنواع عديدة من البن في مختلف أنحاء العالم، فالبن الجيّد ليس موجودًا في محلات القهوة العالمية فقط، بل موجودة في موضوعنا أيضًا هنا، لذلك تابع معنا القراءة وتعرّف على أفضل أنواع البن في العالم ومصر بالتحديد.

كيف يتم تحديد جودة البن

يُصبح البُن ذو جودة عالية وأفضلية عندما يكون مُحمصًا منذ فترة حديثة على أن تكون هذه الفترة من متراوحة ما بين 8: 20 يوم وأقصى شيء يكون شهر، و المُفضل أنه يتم استخدام القهوة في أسرع وقت ممكن من بعد تحميصها حتى تُصبح ذو طعم عالي الجودة ومذاق مميز.

أفضل أنواع البن على مستوى العالم

  • قهوة كونا هاواي

تُعتبر قهوة كونا هاواي من أفضل أنواع القهوة على الصعيد العالمي، ويرجع تسميتها إلى أكبر جزيرة في هاواي وهي جزيرة كونا، وهي أيضًا الأفضل في زراعة القهوة بسبب الجو الملائم لزراعتها هناك، وعلى الرغم أن هناك حبوب أخرى من البن تُزرع في هاواي، إلا أن قهوة كونا تحتل المركز الأول.

  • قهوة الجبل الأزرق الجامايكية

تُعتبر هذه القهوة من أنواع القهوة النادر إنتاجها وتصديرها، حيث يتم زراعتها على سفوح الجبال، وتستغرق عملية زرعها وإنتاجها مدة عشرة شهور، لذلك تُصدر بكميات قليلة ولكن على جودة ممتازة وعالية.

قهوة الجبل الأزرق الجامايكية
قهوة الجبل الأزرق الجامايكية
  • قهوة كينيا AA ضمن قائمة أفضل أنواع البن

من المعروف أن كينيا من أفضل الدول المُنتجة لأفضل أنواع البُن في العالم، وعندما نتحدث عن جودة إنتاجها وصناعتها فإن الحقيقة تفوق التوقعات بالطبع، وتُعتبر قهوة كينيا AA من أفضل أنواع القهوة في العالم ذات المذاق الممزوج بالفاكهة الحلوة والعنب.

قهوة كينيا AA
قهوة كينيا AA
  • قهوة سولاسي تورانجو الأندونسية

تُعتبر أندونسيا من الدول المنتجة للبن بشكل كبير على المستوى العالمي أيضًا، وهذه القهوة تُنتج بشكل قليل بسبب أن مُنتجوها هم أصحاب الأراضي الموجودة في المرتفعات الشمالية للجزيرة التي تُزرع فيها قهوة سولاسي، وينتجوها من أجل زيادة الدخل الخاص بهم، لذلك أفضل نوع منها هو نادر وغالٍ، حموضتها منخفضة وتميل لنكهة الأعشاب قليلًا.

  • قهوة ستاربكس

تُعد العلامة التجارية المميزة والمفضلة لدى الكثير من الشباب ومحبي القهوة ستاربكس من أفضل أنواع البن في العالم وذلك بإجماع الكثيرين من مُحبي القهوة ومدمنيها، تنتشر فروع ستاربكس بشكل واسع بين جميع أنحاء العالم، ويوجد لستاربكس فروع بكثرة في مصر أيضًا.

قهوة ستاربكس
قهوة ستاربكس

أفضل أنواع البن في مصر

تنتشر الأنواع المختلفة من البن في مصر، حيث لا تخلو مصر من مطاحن البن، وهنا سنرى أفضل أنواع البن الموجود في مصر:

  • بن شاهين

تُعتبر مطاحن بن شاهين من أقدم وأجود مطاحن البن الموجودة في مصر، تقدم مطاحن شاهين أجود أنواع البن التركي، يتوفر البن الخام في مقاهي ومطاحن بن شاهين بجميع أنواعه على مستوى محافظات مصر، تترواح أسعار أنواع بن شاهين ما بين 35 إلى 157 جنيه مصري.

  • بن أبو عوف

يعتبر بن أبو عوف من أحد أنواع البن الحديث ولكنها استطاعت أن تُثبت وجودها بين أنواع البن الأخرى، لبُن أبو عوف نكهة خاصة ومميزة تستطيع معرفة أن هذا البن من مطاحن أبو عوف من خلالها، ولدى أبو عوف العديد من الفروع في مصر والمتجر الإلكتروني له أيضًا، يصل سعر عبوة البن التركي أبو عوف من 50 إلى 65 جنيه لل250 جرام، كما أن أنواع القهوة هناك متعددة ما بين سادة وغامقة وفاتحة ومتوسطة ومحوجة وأنواع أخرى عديدة.

بن أبو عوف
بن أبو عوف
  • بن العروبة من أفضل أنواع البن

يُعتبر بن العروبة من أفضل أنواع البن القديم الذي يتنافس على الصدارة مع أنواع البن الأخرى، حيث يحتوي بن العروبة على حبوب الروبستا والأرابيكا والتي تعتبر أفضل أنواع حبوب البن في العالم، بالتأكيد يمتلك بن العروبة مذاق ونكهة مميزة عن الآخرين، ويمكنك شراء نكهات بن العروبة بقيمة تترواح من 29 إلى 33 جنيه مصري للـ200 جم.

بن العروبة
بن العروبة
  • بن اليمني (عبد المعبود)

يُعتبر بن اليمني من أكثر الأنواع المنتشرة للبن بين الشعب المصري، حرص بن عبد المعبود على الحفاظ على صدارته بين نفوس الشعب المصري الهاوية للقهوة والبن، معروف بنكهته المميزة ومذاقه الفريد كما أن أسعاره متداولة ما بين أيدي جميع محبي القهوة، يمكنك شراء 100 جرام من بن عبد المعبود بـ15 جنيه فقط، وتتصاعد الأسعار بتصاعد الجرامات المطلوبة بالطبع.

اضف تعليق