في عيد ميلاد نجمة الجماهير.. تعرف على أهم أعمال نادية الجندي

يصادف اليوم عيد ميلاد نجمة الجماهير “نادية الجندي”، ولدت عام 24 مارس 1946 في الأسكندرية، وتزوجت من عماد حمدي وأنجبت منه هشام، وبعد ذلك تزوجت للمرة الثانية من المنتج السينمائي محمد مختار وانفصلت عنه في 1995.

بداية مسيرتها الفنية

  • كان أول ظهور لها في مشاهد صغيرة من فيلم “جميلة” مع الفنانة ماجدة، والفنان رشدي أباظة، والفنان أحمد مظهر، وكان من إخراج يوسف شاهين، ثم جسدت العديد من الأدوار الصغيرة في بداية سيتنات القرن العشرين.
  • نشرت نادية الجندي عبر صفحتها على “إنستجرام” عن أنه سوف يتم تكريمها في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الذي سيتم افتتاحه في معبد الكرنك يوم 26 مارس وينتهي يوم 1 أبريل.

أعمال نادية الجندي في مجال الفن

  • شاركت في العديد من الأفلام منها فيلم من وراء القضبان، الدوامة، قطار منتصف الليل، مشوار امراءة، من أطلق الرصاص على هند علام، أسرار، سكر زيادة.
  • من أفلامها البطولية فيلم “بمبة كشر” وهو فيلم استعراضي انتجته بنفسها ورغم أن شركات التوزيع وقتها رفضت توزيعه لكونها ممثلة جديدة وغير شهيرة إلا أن هيئة السينما والتي تتبع وزارة الثقافة التي كان يرأسها الوزير يوسف السباعي وافقت علي توزيع الفيلم في عام 1975 الذي نجح وحقق إيرادات كبيرة، واستمر سنة كاملة بدور العرض.
  • وكذلك لها أفلام أخرى حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في مصر وخارجها مثل “وكالة البلح، خمسة باب، فيلم الخادمة، فيلم شهد الملكة، فيلم المدبح، فيلم جبروت امرأة والضائعة” الذي حاز على إعجاب النقاد والجمهور بالإضافة للأفلام الأجتماعية.
  • شاركت في العديد من المسلسلات منها مسلسل الرغبة، بونو بونو، أمن دولة، الإمبراطورية، 48 ساعة في إسرائيل، اغتيال، الجاسوسة حكمت فهمي، الشاطر، مهمة في تل أبيب، المدبح، عصر القوة، عزبة الصفيح، الخادمة، صاحب الإدارة بواب العمارة، عالم وعالمة، وكالة البلح، الباطنية، شوق، خمسة باب، جبروت امراءة، بمبة كشري، فندق السعادة.
اضف تعليق