علاج الهالات السوداء .. أفضل الخضراوات التي تساعد على العناية بالبشرة

مريم عماد
من منا لا يحلم ببشرة نضرة وخالية من العيوب، وخاصة أن تكون خالية من الهالات السوداء لأنها تعطي للوجه سن أكبر من سنة، وبدلا من استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء العيوب ممكن أن نستخدم الخضراوات للحفاظ على البشرة.

أفضل الخضراوات التي تساعد على حيوية البشرة

  •  الخيار من أفضل الخضراوات التي تساعد على نضارة البشرة

قطعي الخيار إلى دوائر كبيرة ثم اتركيها في الثلاجة لمدة 5 دقائق، ثم ضعيها على وجهك وكرري الوصفة مرتين في اليوم.

  • الأفوكادو من الخضراوات المفيدة

يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة، يساعد على توحيد لون البشرة، وتخفيف من التجاعيد وأيضًا من شأنه تجديد الدم الذي يجدد خلايا البشرة، وله أيضًا فوائد للشعر.

  • البروكلي من أفضل الخضراوات للبشرة

يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تساعد على بشرة حيوية أكثر، كما أنه يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما أنه يساعد على العلاج من كثير من الأمراض، يعد من أفضل الخضراوات للبشرة والجسم.

عصير الخيار والليمون

ضعي 5 معالق من عصير الخيار و5 معالق من عصير الليمون واخلطيهما جيدًا، ضعي قطنة عليهم لامتصاص الخليط ثم اتركي القطنة تحت عينك لمدة 10 دقائق، تساعد هذه الوصف على إزالة الهالات السوداء، كرري الوصف كل يوم، ويعد الليمون من الخضراوات المفيدة للبشرة الدهنية.

  • السبانخ لها قيمة عالية بين الخضراوات

تحتوي على الحديد، فيتامين أ وفيتامين ج أيضًا، مما يساعد على التخلص من حب الشباب، وتحافظ على رطوبة ونضارة البشرة، كما لها فوائد في الشعر والوقاية من الأمراض وتقوي جهاز المناعة.

النعناع

يعمل النعناع على تنظيف البشرة وإزالة حب الشباب، ويجدد البشرة، طريقة ماسك النعناع 10 ورقات من النعناع الطازج ومعلقه كبيرة من الليمون اخلطهيم جيدًا وضعيهم على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

اضف تعليق