عالم الخيال مليء بالعديد من الشخصيات الكارتونية المؤثرة

بالطبع أن مشاهدة الكرتون هي جزء أصيل من طفولة كل فرد منا، فلا تجد طفل يرفض مشاهدتها أو لا يتخذ من أبطالها قدوة له ويحاول تقليدها. ولا يمكن القول أن مشاهدة الرسوم المتحركة كانت مجرد تضيع وقت، فهي بعض الأوقات مصدر تلقى منها الطفل المعرفة والعلم بطريقة ترفيهية، وقد تحمل دروس مستفادة فتساهم في تشكيل خبرات مبدئية للأطفال، وسنقدم جزء من الشخصيات الكارتونية التي أحبها الأطفال وليس فقط الأطفال بل أقبل على مشاهدتها الكبار.

من أكثر الشخصيات الكارتونية تأثيرًا : 

1) من الشخصيات الكارتونية مولان:

تلك الفتاة الشجاعة التي تتحدى عادات مجتمعها العتيقة لتثبت أن التقاليد المتبعة من قبل الأغلبية في أي مجتمع ليست بضرورة صحيحة، وأنما قد ينطوي بعضها على أخطاء جسيمة تعرقل من تقدم المجتمع وتقيد من حرية أفراده. وتبدو شخصية مولان شخصية استثنائية من حيث كونها شخصية واقعية مفحمة بالحيوية والشجاعة وحبها لعائلتها الذي دفعها للتضيحة بروحها من أجل إنقاذ أبيها، ذلك المحارب العظيم الذي تفتخر به ابنته وتمنت أن تكون مثله، وتلك الصفات بعيدة كل البعد عن باقي الشخصيات النمطية السائدة في عالم الأميرات مليء بالعاطفة الزائدة والرضوخ للواقع في انتظار الحلول الوهمية الخيالية كشخصية سندريلا التي استسلمت لظلم زوجة أبيها حتى جاءت الساحرة الخيالية والأمير العظيم لإنقاذها من البؤس والظلم. والحقيقة أن الحياة تتطلب منا أن نكون أكثر واقعية وشجاعة لمواجهة مشاكلها المستمرة، فلا مجال للاستسلام أو الاعتمادية على الآخرين في حل المشكلات. وبالتالي فإن عرض شخصيات مثل شخصية مولان في أفلام الرسوم المتحركة، قد يكون مفيدًا في التنشئة الاجتماعية للصغار ومناسبًا للبنات والأولاد، فلا تقتصر المشاهدة على الفتيات فقط.

مولان
مولان

2) الشخصيات الكارتونية مؤثرة موانا:

موانا الفتاة المحبة للطبيعة والبحار والمحيطات، التي تسعى جاهدة لإعادة الحياة لجزيرتها بإعادة القلب لتي فيتي الإلهة وبالفعل تنجح موانا في مهمتها، وذلك على عكس قصة مولان التي تقل فيها الأحداث الخيالية وتبدو أكثر واقعية، إلا أن كلتيهما قد كانت الشجاعة والمثابرة والإحساس بالانتماء الشديد للعائلة والقبيلة، وكذلك الإصرار على النجاح وعدم التخاذل أو الخنوع.

موانا
موانا

3) ريمي الفار الطباخ:

الفأر الطموح صاحب حاسة الشم القوية عاشق للطهو ومشاهدة برامج الطباخ الشهير جوستو متعلمًا منه فنون الطبخ. وتشاء الأقدار أن تتحق أحلام ريمي الصغير فيجد نفسه يعمل في مطعم جوستو الشهير، ولكن يعمل متخفيًا أسفل قبعة “لينوجيني” عامل النظافة بالمطعم والذي أصبح صديق ريمي، وتأتي النهاية وقد تحقق حلم الطاهي ريمي واستطاع أن يعمل في المطعم بشكل مباشر دون تخفي. ونجد البهجة في كيف استطاع ريمي الصغير تحقق هدفه الذي طالما تمنى تحقيقه، فلم يستسلم لكونه فأر ضئيل الحجم ومصدر ذعر وإشمئزاز لكثير من الناس وبالتالي يصعب أن يمارس مهنة الطبخ، وأنما ظل يعمل مجتهدًا في عمله، ولم يرفض فرصة أن يعمل باسم لينوجيني صديقه، حتى استطاع أن يحقق حلمه في النهاية، من الممتع مشاهدة الشخصيات المثابرة الطموحة وهي تصل إلى أهدافها.

الفار ريمي
الفار ريمي

4)أجمل الشخصيات الكارتونية ميكي:

الشخصية المحبوبة التي حرص الأطفال على شراء مجلات ميكي لقراءة أخبارها ومغامراتها في حل المشكلات، نجد في شخصية ميكي كغيره من الشخصيات التي عرضنها، نموذج للشخصية العملية المرنة التي لا تقع ضحية لمشكلات الحياة، وأنما تسعى جاهدة بالتعاون مع الأصدقاء إلى إيجاد الحلول. بالإضافة إلى كونه شخصية مرحة خفيفة ظل حتى في وقت الأزمات، طيب القلب محب لأصدقاءه ولكلبه المدلل بلوتو.

ميكي
ميكي
اضف تعليق