ذكرى ظهور شخصية “ميكي ماوس”

يعد اليوم الذكرى 91 لظهور الشخصية الكرتونية “ميكي ماوس” والذي كان أول ظهور لها عام 1930، فَهو يعد فأر حقيقي يعيش في منزل “والت ديزني”

رُسم الشخصية “أب أيوركس” و أصبحت الشخصية المحببة لدى الكبار والصغار.

بدأت الشخصية الظهور في سلسلة أفلامها الكارتونية منذ أكثر من 90 عام، حيث كان طبيعتها صامته لا يخرج صوت لها وكان يرافق صديقته “ميني” وأصدقائه “بلوتو” و “بطوط” و “بندق”.

أصبح “ميكي” اللوجو الرسمي لعالم وإستوديوهات “ديزني” ثم بعد ذلك قرر صاحب الشخصية إعتبارها شخصية حقيقية تتحدث حتى يتماشى هذا الجزء مع كون الشخصية تتصرف مثل البشر ولديها ملابس أنيقة، حتى قام “والت ديزني” نفسه بصوت “ميكي ماوس”

ظهرت القصة مصورة على مجلة تابعة لـ “دار الهلال المصرية” 1958، وبعد ذلك أطلق سلسلة مجلات “ميكي” لعدة سنوات التي توقف إصدارها 2003.

ظهر “ميكي ” في أكثر من 130 فيلم كرتوني أغلبية الأفلام قصيرة كعادة الأفلام الكرتونية ولكنها كانت كاملة من جميع الأحداث الجاذبة.

من علامات نجاح الشخصية، أنه تم إعداد برنامج بأسم “نادي ميكي ماوس” 1955 وكان يقدمه المشاهير مثل : “Britney spears” و “Justin Timberlake”، دام عرض البرنامج حتى أصبح يتواجد قناة ديزني الخاصة بهم.

نجاح الشخصية لم يقتصر على الأفلام الكرتونية فقط بينما تعددت إستخدامات لوجو “ميكي ماوس” لسبب إقترابه من قلوب الناس وطُبعت صورته على الساعات و الطوابع وبعض المجوهرات.

رُشح “والت ديزني” بسبب نجاح هذه الشخصية لـ 37 مرة لجائزة أوسكار وحصل على 22 منها لأفلامه الكرتونية الناجحة.

اضف تعليق