لا تحتاج للسفر خارج القاهرة للتخييم..يمكنك الذهاب إلى محمية وادي دجلة

هل تريد الهرب من زحام وضوضاء حياتك اليومية بدون الحاجة للسفر لمسافات طويلة؟ يمكك الذهاب إلى محمية وادي دجلة فهي تعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية بمصر وبالقاهرة بشكل أخص، وتتمتع المحمية بكثير من المميزات التي ستشجعك لقضاء يوم هناك والتمتع بجمال الطبيعة ويمكنك أيضًا البيات والتخييم، سنتعرف أكثر على موقعها ومميزاتها وحالة الطقس هناك والأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك.

مميزات محمية وادي دجلة

المحمية هي عبارة عن وادي تتجمع به السيول على هيئة روافد صغيرة، حيث تصب مياه الأمطار على التلال المحيطة به، والوادي غني بالمناظر الطبيعية والنباتات والحيوانات النادرة كالغزلان والسلاحف والماعز الجبلي والأرانب البرية والثعلب الأحمر والطيور، وكلها حيوانات صديقة للإنسان وغير مؤذية بالمرة، فإذا كنت من محبي المغامرة ستحب التخييم هناك.

موقع المحمية وحال الطقس

تقع المحمية في شرق حي المعادي، تبعد حوالي 5 كم من طريق الأوتوستراد، وإذا ذهبت بسيارتك فهناك مكان مخصص لركنها، والجو في أغلب الأوقات مميز ورطب بسبب وجود تجويفات في الجبل حتى مع ارتفاع درجة الحرارة، ولكن يُفضل في الصيف أن تذهب مبكرًا لارتفاع درجة الحرارة وشدة أشعة الشمس لأنها منطقة صحراوية، وإذا أردت التخييم والبيات فأفضل وقت هو الربيع، وللعلم درجة الحرارة قد تصل لصفر درجة مئوية في الشتاء ليلًا.

محمية وادي دجلة
محمية وادي دجلة

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

يمكنك أن تتسلق الجبال والتخييم في الصحراء ومتابعة النجوم والنوم تحتها، ولو كنت من محبي المشي أو الجري فمساحة المحمية ستساعدك أن تجري لمسافات طويلة حسب رغبتك، ويمكنك ركوب العجل الجبلي باعتباره أفضل وسيلة تحرك داخل المحمية، وإذا كانت رحلة عائلية فهناك أماكن مخصصة للشوي، وإذا كان معك الأطفال فالمكان واسع وآمن ليلعبوا، وأخيرًا أنصحك بأن تجرب التخييم ولو لمرة واحدة.

تسلق الجبال في وادي دجلة
تسلق الجبال في وادي دجلة

أسعار دخول محمية وادي دجلة

تختلف أسعار تذكرة المحمية إذا كنت ستقضي اليوم فقط دون بيات وإذا كنت ستقوم بالتخييم، فتذكرة الدخول ب 10 جنيهات وتترك بطاقة تحقيق الشخصية عند البوابة، وتبدأ من 7 صباحًا حتى 6 في المساء، أما تذكرة التخييم فسعرها 50 جنيه تعطيك الفرصة للبيات، وإذا كنت دخلت بسيارتك فلا توجد رسوم إضافية.

بمجرد أن تطأ قدماك محمية وادي دجلة ستجد نفسك في مكان جميل من خلق الله وفورًا ستسحر بجمال الطبيعة هناك، وأتمنى أن تحظى بتجربة متميزة هناك.

اضف تعليق