تعرف على 8 مشروبات منزلية تساعد على التدفئة في فصل الشتاء

مع الانخفاض الشديد في درجات الحرارة الذي نشهده في هذه الأيام قد يشعر محبي الشتاء بالسعادة والمزاج المُعتدل لقدوم أجوائهم المُفضَلة وعلى العكس قد يشعر آخرون بالضيق الشديد وعدم القُدرة على ممارسة العديد من الأنشطة لشِدة البرد، وقد يواجه البعض منا المشكلات الصحية بل وأحيانًا النفسية، وعلى الرغم من الاختلاف الشديد في أحوال الناس هذه الأيام إلا أن كوب دافئ من مشروب جميل وصحي يظل هو العامِل المُشترك والأمثل للجميع في هذه الليالي الباردة، لذا فنقدم لك أفضل 5 مشروبات منزلية التي تمد الجسم بالدفئ والطاقة وتقي من نزلات البرد والأنفلوانزا في الشتاء.

أفضل مشروبات منزلية في الشتا

1) مشروب الشاي الأخضر:

يُعد من المشروبات التي تُساعد على التدفئة بالإضافة إلى حماية الجسم من نزلات البرد والزكام، كما تُساعد في خفض الوزن ومَنع ارتفاع ضغط الدم.

2) مشروب الزنجبيل:

قد لا يكون مشروب الزنجبيل الخَيار الأول للعديد منا ولكنه يُعد من المشروبات مُتعددة الفوائد، إذ يساعد الزنجبيل على زيادة الاحساس بالشبع والشعور العام بالامتلاء وذلك لما يحتويه من ألياف مُشبِعة وتساعد هذه الألياف أيضًا على علاج اضطرابات الأمعاء والوقاية من قُرحة المعدة.

3) مشروب السحلب:

السحلب أفضل مشروبات منزلية في فصل الشتا, فيعمل على طَرد البلغم في أوقات الإصابة بنوبات البرد والسُعال كما يساعد في إبقاء نضارة البشرة ومَنْع التجاعيد، وهو من المشروبات الطارِدة للقلق ويساعد أيضًا في تنظيم الدورة الشهرية عند النساء، ويمكن تناول السحلب من خلال إضافة لبن منزوع الدسم وسكر دايت مع بعض المُكسرات فيساعد ذلك في مَد الجسم بالطاقة.

4) مشروب الكراوية:

تُساعد الكراوية في التخفيف من ألم البطن كما يعالج هياج القولون وهو مُفيد لفقدان الوزن وذلك لاحتوائه على أحماض دهنية غير مُشبَعة وهو أيضًا مفيد في تحسين النوم لاحتوائه على عُنصر المغنسيوم بنسب عالية كما يساعد على الاسترخاء ويُنصح بتناول الأمهات المُرضِعات له لما فيه من قُدرة على إدرار اللبن.

5) حُمُّص الشام:

يزيد حُمُّص الشام من الاحساس بالشبع كما أنه غني بالحديد والكالسيوم فيحافظ على صحة العِظام، وهو غني بمضادات الأكسدة ويعمل على خفض الكوليسترول الضار في الدم.

6) البليلة:

تُعد البليلة من أشهر المشروبات التي يُفضلها العديد منا في فصل الشتاء، بل إن مُصطلح البليلة مقرون لدى العديد منا بالدفئ، كما أن البليلة تُعد من المشروبات كثيرة الفوائد وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية.

7) مشروب الشاي بالليمون:

يُساعد الشاي بالليمون في الحفاظ على صحة الكبد والكليتين من السموم كما يساعد في الهضْم ويقي من نزلات البرد والأنفلونزا، كما يرفع من كفاءة المعدة وزيادة قدرتها على امتصاص الفوائد الغذائية.

8) مشروب القِرفة:

القِرفة من أفضل مشروبات منزلية في فصل الشتا, حيث تساعد في علاج نزلات البرد والالتهابات الصدرية وتقلل من نسبة الدهون في الجسم كما تعمل على خَفْض نِسبة الكوليسترول الضار في الدم، وهو مشروب مفيد جدًا لمرضى السكري.

اضف تعليق