أفضل أنواع الفواكه لعلاج القولون

أميرة فاروق 

يعد القولون حالة صحية مزمنة وشائعة تصيب الأمعاء وتسبب تقلصات وانتفاخ في البطن ويمكن أن يؤثر على أي شخص في أي عمر ويختلف أعراضه بين المصابين به.

ومن أمراض القولون:

القولون العصبي والقولون التشنجي ومتلازمة القولون المتهيج والقولون المنقبض وسرطان القولون للحفاظ على صحة القولون من الأمراض السابقة نقدم لك أفضل أنواع الفواكه التي تحمى القولون من الأمراض.

أمراض القولون

 

الفراولة: 

غنية بالألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة  التي تطهر القولون وتحميه من الأمراض المحتمل الإصابه بها كما أن الفراولة تزيد من حركة الأمعاء.

الفراولة

الليمون: 

من الفواكه المفيدة للصحة بشكل عام ويطهر الجسم من السموم بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الالتهاب وفيتامين ج يساعد على تهدئة القولون.

الليمون

الأفوكادو:

من أفضل الفواكة الغنية بالأحماض الدهنية التي تساعد القولون على تنظيف الفضلات والسموم وتزيد هذه الأحماض من ليونة جدران الأمعاء وبذلك تقضي على تشنج جدران الأمعاء مما ينعكس بالإيجاب على القولون.

الأفوكادو

الكيوي:

غني بنسبة هائلة من الألياف الذي تساعد على الهضم السريع والتبرز بشكل طبيعي وبذلك يقلل من نسبة الإصابة بسرطان للقولون كما أننا لا نجد الألياف فقط في الكيوي بل أيضا فى قشورها وبالتالي يمكن تناول قشور الكيوي للاستفادة القصوى منها.

الكيوي

التوت:

من الفواكة الغنية بمضادات الأكسدة والألياف الطبيعية الذي تساعد على حركة الأمعاء بشكل منتظم وتنظيف القولون وتهدئ الانتفاخ والالتهاب. 

التوت

العنب البري:

العنب البري لديه القدرة على تقوية أنسجة القولون لأنه يحتوي على مادة طبيعية تشبه الأسبرين في عملها.

العنب البري

الجريت فروت:

ينظم مستوى السكر فى الدم وذلك لأنه يحتوي على إنزيم حرق الدهون كما أن الجريت فروت يحارب السرطان بأنواعه وخاصة سرطان القولون لأنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج، و السوائل وكل هذا يساعد على تطهير القولون.

الجريت فروت

 

اضف تعليق