تعرف على أهمية الليمون وفوائده

يُعتبر الليمون هو أحد أنواع الفاكهة الحمضية والذي يعرف باسم (citrus Limon) ثالث أهم الحمضيات بعد البرتقال واليوسفي، وعملت الأبحاث العلميه على دراسة تأثيره على صحة الإنسان، ووجد أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والزيوت الأساسية والكاروتينات ولذلك فهو من ثمار الفاكهة الهامة لصحة الإنسان وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهميته وعلاقته بصحة الإنسان.

فوائد الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين ج كما يحتوي على العديد من العناصر الهامة مثل مجموعات فيتامين ب، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والزنك.

  • القلب والشرايين:

يساعد شرب عصير الليمون في الوقاية من أمراض القلب والشرايين، وغيرها من السكتات الدماغية وضغط الدم، وذلك لأنه غني بمادة البوتاسيوم، كما أنه يساعد على استرخاء الجسم وهدوئه كما أنه يحتوي على فيتامين ج وهو يساعد في الحفاظ على صحة القلب.

  • التخلص من حصوات الكلى:

يحتوي على حامض الستريك بنسبة كبيرة جدًا بالنسبة للحمضيات الأخرى وهذا الحمض يساعد على التخلص من حصوات الكلى.

  • علاقة الليمون بالبشرة:

يساعد على الحفاظ بنضارة البشرة والحفاظ على شبابها، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويحتوي أيضًا على فيتامين سي الذى يساعد على تعزيز صحة البشرة، كما يساعد في مرونة الجلد لدى البشرة الجافة والوقاية من التجاعيد والتشققات التي تصيب البشرة.

  • أمراض الجهاز التنفسي:

يساعد في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ج الهام لجهاز المناعة والتنفسي، كما أنه يعالج التهاب الحلق بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا

  • فقدان الوزن

تناول الليمون على الريق يساهم في خسارة الوزن، وذلك بفضل احتواءه على مضادات أكسدة تقلل من الوزن، بحيث يعطي شعور بالشبع.

  • الليمون ونزلات البرد

يخفف من حدة نزلات البرد، كما يقلل من تكوين البلغم والمخاط.

 

اضف تعليق