مادة سلفات الصوديوم وأضرارها.. إليكم قائمة من الزيوت التي تعيد صحة الشعر

مادة سلفات الصوديوم عبارة عن كبريتات الصوديوم، يتم إضافتها لمنتجات الشعر وغيرها بغرض إنتاج كميات رغوة كثيرة، كما تدخل تلك المادة في صناعة العديد من منتجات البشرة والشعر، كالغسول المخصص للبشرة، وبلسم الشعر، وصبغات الشعر وصابون الأيدي، ومعجون الأسنان وغسول الفم، بالإضافة إلى غيرهم من المنتجات. وعلى الرغم من ذلك فإن مادة السلفات الموجودة في الشامبو وغيرها من منتجات الشعر، تلحق الشعر بالكثير من الضرر.

أضرار مادة سلفات الصوديوم على الشعر

  1. يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر.
  2. تسبب تجعد وتكسر للشعر.
  3. من أضرار سلفات الصوديوم يؤدي تهيجات في فروة الرأس، وخاصًة لمن يعاني من أمراض جلدية مثل: الأكزيما والتهاب الجلد.
  4. تؤثر على لون صبغة الشعر، مما يجعل الشعر باهت في وقت قصير.
  5. مادة السلفات غير قابلة للذوبان، مما يسبب هذا تراكمها في الشعر.
  6. تقلل من نسبة الكرياتين في الشعر.
  7. من أضرار مادة سلفات الصوديوم أنها تضعف من صحة وقوة الشعر، وبالتالي تساقط الشعر.
  8. من أضرارها إصابة الشعر باحمرار وحكة بشكل مستمر.
  9. مادة السلفات تؤدي أيضًا إلى حدوث طفح جلدي.

زيوت تعيد بناء وصحة الشعر بعد استخدام مادة سلفات الصوديوم 

  • زيت بذور الرمان:

زيت بذور الرمان يعلاج الشعر من آثار المواد الكيميائية ويقلل من أضرارها، وغيرها من الأضرار البيئية، فله دور فعال في تتشيط الشعر وجعله ناعم وكثيف وصحي.

  • زيت القرطم:

من الزيوت المفيدة والغنية للشعر، فيحتوي زيت القرطم على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 و الأوميجا 6، مما يجعل الشعر في حالة صحية جيدة، ويغذي فروة الرأس، ويمنحه رطوبة ولمعان.

  • زيت جوز الهند:

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية والضرورية لفروة الرأس، نظرًا لاحتوائه على عناصر مفيدة مثل: فيتامين E وفيتامين K، والحديد وغيرها من العناصر، كما يعمل على تقوية الشعر وتحفيز نموه وترطيبه فهو يعطي للشعر بريق خاص.

  • زيت نخالة الأرز:

من الزيوت الغنية بخصائص مضادة للأكسدة، والأوميجا 3 والأوميجا 6، وفيتامين E، فكل ذلك يساهم في إعادة بناء الشعر وجعله صحي، كما يعمل على إعادة نمو الشعر، والتخلص من تأثير المواد الكيميائية الضارة كمادة السلفات، التي تسبب تلف للشعر وهيشان دائم.

  • زيت بذور العنب:

زيت بذور العنب يستخدم كمرطب طبيعي للشعر، بالإضافة إلى أنه يغذي بصيلات الشعر، ويقلل من تساقطه، بفضل احتواءه على فيتامين E ومضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية, ويعيد نضارة الشعر بعد استخدام مادة سلفات الصوديوم الموجودة بالشامبو.

  • زيت الأفوكادو:

يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت المهمة لصحة وجمال الشعر، والتي تحفز نمو الشعر مرة أخرى، وتجعله قوي وكثيف، لأنه غني بعدد كبير من الفيتامينات مثل، فيتامين D وفيتامين B و فيتامين Aو فيتامين K، وغيرها من الأحماض الأمينية والدهنية.

اضف تعليق