أشهر التطبيقات البديلة لتطبيق” واتساب “بعد التحديثات الجديدة

أثارت الشركة المالكة لتطبيق واتساب الجدل بين المستخدمين، بسبب بعض التحديثات الجديدة التي رأى كثير من الأشخاص أنها تنتهك خصوصياتهم، حيث أصبح بإمكان التطبيق حفظ بعض البيانات الخاصة بالمستخدم، مما جعل مستخدم واتساب لا يشعر بالأمان، فلجأ العديد من الأشخاص إلى مسح التطبيق واستبداله بتطبيقات أخرى بديلة، وإليك عزيزي القارئ أشهر التطبيقات المشابهة عالية الأمان التي يمكنك استخدامها كبديل لتطبيق واتساب

أشهر التطبيقات الشبيهة لتطبيق واتساب

  • سيجنال Signal

يعد من التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب وهو تطبيق محادثات مجاني يتميز بكونه عالي التشفير حيث لا يستطيع  أحد  الاطلاع على الرسائل المرسلة أو المستقبلة خلاف المرسل والمستقبل، و من مميزاته أنه يعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، سهل الاستخدام، يوفر الاتصال الصوتي و المرئي، فيمكن إرسال فيديوهات، صوتيات، صور، وإجراء مكالمات صوتية و مكالمات فيديو.
ويستخدم التشفير حتى النهاية لتأمين كل الاتصالات بين المستخدمين، ويتضمن التطبيق أدوات تمكن المستخدمين من التحقق من هوية مراسليهم، والتحقق من نزاهة قناة الاتصال.

سيجنال Signal
سيجنال Signal
  •  فايبر Viber بديلًا لتطبيق واتساب

هو تطبيق من تطوير شركة فايبر ميديا يتيح للمستخدمين المراسلة الفورية وإجراء مكالمات هاتفية مجانية وإرسال رسائل (نصية، صور، فيديو، صوت) بشكل مجاني إلى أي شخص لديه هذا البرنامج.
ومن أهم ميزاته أنه يمكن إجراء الاتصالات الدولية مجانا شرط امتلاك الشخص المقابل للبرنامج _استخدام الرسائل النصية المجانية ورسائل الصوت والصورة ولا يتطلب هذا أية تكلفة إضافية غير تكلفة الاتصال بالإنترنت. يتميز تطبيق فايبر بوجود (( خدمة فايبر آوت))
خدمة” فايبر آوت” هي خدمة مدفوعة يقدمها برنامج فايبر من أجل إجراء المكالمات الصوتية من البرنامج إلى هواتف محمولة أو خطوط أرضية، خدمة” فايبر آوت “يتم المحاسبة عليها بحسب الاستهلاك، حيث تحدد الشركة عدة تعريفات تعتمد على البلد الذي يتم الاتصال به.

 فايبر Viber
فايبر Viber
  • تليجرام Telegram

يعتبر التليجرام أكثر بديل شائع لتطبيق واتساب بين المستخدمين فيمكن من خلاله إجراء المحادثات بين الأشخاص بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الصوتية و المرئية، و مشاركة مقاطع الفيديو والصوتيات و ملفات الوسائط المتعددة.
ومن أهم مميزاته أنه سهل الاستخدام قائم على السحابة فلا يجعلك تفقد رسائلك أبداً، ولكن من سلبياته أن التشفير ليس افتراضي لكنه يدوي.
ومن أهم مميزات تيليجرام أنه بجانب إمكانية إنشاء مجموعات فإنه يوفر للمستخدمين إمكانيّة فتح قناة على الشبكة يتحكمُ بها المشرف حيثُ يستطيع نشر الرسائل للمنضمين للقناة، كما يمتازُ تيليجرام في هذه الخاصيّة بالعدد غير المحدود للمشتركين حيث لا تفرض الشبكة أيّة قيود من هذا النوع خِلال الانتساب لقناة ما.

تليجرام Telegram
تليجرام Telegram
اضف تعليق