في خمس خطوات فقط اعرف كيف تمتلك الكاريزما وجاذبية الحديث

تعرف الكاريزما أنها هي القدرة على سحر الآخرين و جذبهم والسيطرة والتأثير عليهم بشكل يثير اهتمامهم وإعجابهم، كما تعني امتلاك الفرد شخصية قيادية تميزه عن غيره من الأشخاص, وتعتمد الكاريوما في أساسها على القدرة على التواصل مع الآخرين بسهولة, بالإضافة إلى تمتع الفرد بقدر عالى من الثقة بالنفس ودعم الغير, فيما يلي سوف نستعرض لكم أهم قواعد الكاريزما في خمس نقاط فقط.

أهم قواعد الكاريزما

  • التواصل بالعين

القدرة على الالتقاء بالعين والمحافظة على الاتصال البصري، حيث إن التواصل بالعين من أهم أشكال التواصل بين الإنسان والآخر ومن أهم قواعد الكاريزما وأكثرها تأثيراً. فعندما  يصرف الشخص نظره عنّا أثناء الحديث نشعر بالفطرة أنه لم يعد ينتبه إلينا. فيجب أن يكون هناك اتصال بصري بينك وبين صديقك أثناء الحديث.

  • المظهر الخارجي

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن المظهر الخارجي يقطع أشواط كثيرة في بناء علاقتك مع الأشخاص الآخرين، فالمظهر الحسن جذاب دوماً يجعل الآخرين يريدون الاقتراب منك والتعرف عليك أكثر، لذلك يجب عليك أن تظهر بمظهر  نظيف ومرتب دوماً، ولا أقول لك ارتدي دائماً بذلة لكني أقول لك ارتدي الذي يليق عليك ويجعلك جذاب، و ممارسة الرياضة والاهتمام بالوزن والمظهر ، فالجسد المتناسق الرياضي يعطي انطباع فوري لدى الآخرين بالقبول فالجميع يحب الجمال ويقترب منه، إذاً جسدك الرياضي، ملابسك المهندمة ثم أخيراً رائحتك وبهذا تكون شخصية جذابة من الخارج و يكون لك كاريزما خاصة.

  • كُن نفسك

لا يمكن أن يكون لديك كاريزما وحديثك جذاب وحقيقي وأنت تحاول طوال الوقت أن تكون نسخة من شخص آخر، فقط تعلّم أن تمثّل نفسك وتحب ما أنت عليه.

  • كن جريئاً

من قواعد الكاريزما أن تكون جريئاً، لا تصمت أبداً عندما يكون لديك شيء تود أن تقوله، فقط مهمتك أن تتأكد من أنك تسيطر على مشاعرك وتُصيغ الحديث بصورة ملائمة.

  • الإنصات

من أهم الصفات التي تتمتع بها الشخصية التي تمتلك كاريزما والتي ينبغي الانتباه لها هي الاستماع للآخرين بإهتمام وتبادل الحديث معهم بشكل متصل مع تجنب مقاطعة الحديث.

اضف تعليق